أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th July,2001 العدد:10522الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

بـ «24» مليون ريال
توقيع اتفاقية قرض معدلة بين المملكة وإريتريا
* أسمرة واس:
وقع الصندوق السعودي للتنمية وحكومة اريتريا يوم امس الاول في مدينة اسمرة اتفاقية قرض معدلة يزيد الصندوق بموجبها مبلغ القرض السابق لمشروع التوليد والنقل الكهربائي محطة كهرباء حرقيقو في مدينة مصوع بمقدار 24 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 64 مليون نقفة ليصبح اجمالى القرض لهذا المشروع 25. 155 مليون ريال سعودى أي ما يعادل 414 مليون نقفة بشروط ميسرة.
ووقع اتفاقية القرض المعدل نيابة عن الصندوق السعودي للتنمية المهندس محمد بن عبدالله الشاوي مدير عام الادارة الفنية في الصندوق ووقعها عن حكومة اريتريا الدكتور ولداي فطور مدير السياسة الاقتصادية الشاملة والتعاون الدولي وحضر مراسم التوقيع سفير المملكة العربية السعودية لدى اريتريا عبدالرحمن بن ابراهيم الطعيمي.
وتبلغ قدرة هذه المحطة 84 ميجاوات ويشمل المشروع انشاء خطوط لنقل الكهرباء يبلغ مجموع اطوالها الرئيسية 80 كيلو مترا والفرعية 160 كيلو مترا ويهدف المشروع الى تغطية العجز الكبير في انتاج الكهرباء نتيجة الطلب المتزايد عليها من قبل القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.
وتقدر تكلفة المشروع الاجمالية بعد إتمام عملية اصلاح الاضرار 176 مليون دولار امريكي أي ما يعادل 1760 مليون نقفة.
تجدر الاشارة الى أن هناك مشروعين آخرين قدم لهما الصندوق السعودي للتنمية قرضين ميسرين وهما مشروع طريق مندفرا بارنتو ومشروع تخضير اريتريا وقد خصص لكل منهما 5. 37 مليون ريال سعودي أي مايعادل 100 مليون نقفة وبذلك يبلغ اجمالي قروض الصندوق المقدمة لدعم مسيرة التنمية الاريترية 25. 230 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 614 مليون نقفة وهذه المساهمة الاضافية في المشروع تعبر عن الاهتمام الكبير الذى توليه حكومة المملكة العربية السعودية لجهود التنمية التى تبذلها حكومة اريتريا لتحقيق الرخاء والتقدم للشعب الاريتري كما يرسخ التعاون بين البلدين الجارين ويعبر عن عمق وقوة العلاقات التى تربط بين الشعبين الصديقين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved