أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th July,2001 العدد:10522الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

باول يزور بكين لمناقشة قضايا المتهمين
الصين تحاكم 5 امريكيين
* بكين د.ب.أ:
قالت متحدثة بلسان السفارة الامريكية في بكين امس «الخميس» ان الصين وجهت اتهامات رسمية للباحثة جاو جان الحاصلة على الاقامة الامريكية بتهم تجسس ومن المتوقع أن تبدأ محاكمتها قريبا في بكين.
وقالت المتحدثة «أبلغنا المستشار القانوني الامريكي للسيدة جاو أن السلطات الصينية وجهت اتهامات لها».وقالت المتحدثة ان مسؤولي السفارة طلبوا من الحكومة الصينية معلومات عن توقيت المحاكمة وطلبوا السماح لهم بحضورها، غير أنهم مازالوا بانتظار رد.وأضافت المتحدثة الامريكية «نحث الحكومة الصينية مجددا على تسوية قضية السيدة جاو بشكل ملائم، والامر ذاته بالنسبة للقضايا المماثلة، حتى يمكن لم شمل المحتجزين وأسرهم».
يذكر أن جاو مواطنة صينية تتمتع بوضع الاقامة الدائمة في الولايات المتحدة، وهي باحثة بالجامعة الامريكية بواشنطن العاصمة. وكان قد قبض عليها في شباط/فبراير الماضي ومعها زوجها وابنهما البالغ من العمر خمس سنوات اللذان أطلق سراحهما بعد احتجازهما أكثر من 20 يوما، بينما بقيت جاو قيد الاحتجاز.
وقال محام ببكين زار جاو الأسبوع الماضي انها بصحة جيدة.
وكانت الصين قد أدانت يوم السبت الماضي الباحث الامريكي لي شاومين بتهم التجسس لحساب تايوان وأمرت بترحيله.وكان قد قبض على لي، وهو مواطن أمريكي صيني المولد عمل بجامعة هونج كونج، في 26 شباط/فبراير ووجهت له اتهامات رسمية بالتجسس في 15 أيار/مايو الماضي، ولم يتضح بعد متى يرحل لي من الصين.غير أن المسئولين الصينيين قالوا ان حالة جاو مختلفة لأنها مواطنة صينية، ملمحين إلى أن الصين قد لا تتيح لجاو نفس الدعم الذي لاقاه لي، الذي وكلت له أسرته محاميا للدفاع عنه وحضر مسئول بالسفارة الامريكية ومترجم محاكمته.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved