أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th July,2001 العدد:10522الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ربيع الثاني 1422

عزيزتـي الجزيرة

عن السحرة والمشعوذين
جزى الله عنا أهل الحسبة والمحتسبين
عزيزتي الجزيرة...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... وبعد
يفخر المواطن السعودي أشد الفخر والاعتزاز بما يقدمه التلفزيون السعودي من برامج شيقة وجميلة نالت على أثرها رضاء المشاهدين في شتى بقاع المعمورة.
وما يزيدنا فخراً بعد فخر أن برامجه تمتاز بالحشمة والعفاف التي ولله الحمد لم تخدش حياء المسلم خاصة أثناء جلوسه مع أهل بيته لمشاهدة ما يحلو لهم من الفقرات المتنوعة..
وفي يوم الخميس الموافق 8/3/1422ه وتحديداً الساعة الواحدة ظهراً ، هل علينا البرنامج الديني الناجح «دين ودنيا» هذا البرنامج الشيق الذي يحرص على متابعته كم من المشاهدين من حيث طرحه لمواضيع مهمة تهم الفرد والمجتمع المسلم في أمور دينهم ودنياهم، هذا عن استقبال اتصالاتهم للرد على جميع أسئلتهم واستفساراتهم لطرحها على ضيوف البرنامج من أصحاب الفضيلة والمشايخ العلماء الذين لهم الدور البارز في تبصير إخوانهم المتصلين من كلا الجنسين.
وفي هذا اليوم الذي ذكرت سلفاً كانت حلقة البرنامج تكملة لما سبق في الأسبوع الماضي التي خصصت عن السحرة والمشعوذين وكيفية اجتنابهم والابتعاد عنهم لخطورة عملهم المشين على المسلمين، وكذا الإبلاغ عنهم بلا تردد لدى الجهات الأمنية المختصة، وعلى رأسها جهاز «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» كي يتخذوا بحقهم الجزاء الرادع لعملهم الذي لا يرضي الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم...
وأثناء متابعتي لهذه الحلقة والحلقة التي قبلها ذهلت وصعقت على قيام السحرة والمشعوذين بأعمال بشعة، تجعل من الولدان شيبا لبشاعتها وفظاعتها كإهانة كتاب الله الكريم والسخرية بحق الذات الإلهية والنحر لغير الله والكثير من الأعمال الشيطانية «ولا حول ولا قوة إلا بالله».
والعجب العجاب..!؟
إن بعضاً من البسطاء والسذج يبحث عنهم ويهرول اليهم طلباً منهم العون والمساعدة سواء، للعلاج أو البحث عن المال الوفير.. والأشد عجباً من يطلب من هؤلاء المستعبدين من قبل شياطين الجن عمل عملاً يفرق بين الأخلاء والأحباب والأقارب والأصحاب بحكم الحقد والحسد الذي في داخله.. والمتابع للحلقة الثانية، قام مشكوراً أحد ضيوف البرنامج رئيس هيئة أنس بن مالك بالرياض يجلب معه أشياء غريبة من بعض الطلاسم والتعاويذ والخزعبلات التي صودرت من أيدي السحرة والمشعوذين أثناء إلقاء القبض عليهم من قبل رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جزاهم الله عنا خير الجزاء..
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
عبدالعزيز بن عبدالله الجبيلان
القصيم عنيزة

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved