أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th July,2001 العدد:10522الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ربيع الثاني 1422

عزيزتـي الجزيرة

نحن أحق بهذه المهنة
لماذا لا تتسعود قيادة السيارات العامة؟!
الى رئيس تحرير جريدة الجزيرة حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد حرصت حكومتنا الرشيدة اعزها الله على توظيف الشباب السعودي الطموح وذلك حينما دعا صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله الشباب السعودي الى الاتجاه للاعمال المهنية كالحراس والسائقين.. وغيرها من المهن التي يعمل بها العمال الوافدون.
لقد تزايد اعداد الوافدين الى المملكة وتقول آخر الاحصائيات ان عدد الاجانب يقارب السبعة ملايين لماذا كل هذا العدد من الوافدين الاجانب؟ ولماذا كل هذه المبالغ تحوَّل الى بلدانهم؟ ألسنا أحق بهذه الثروة الطائلة؟! على الرغم مما يعانيه شبابنا من بطالة تزداد عاما بعد عام!! انا هنا لا اطالب بالاستغناء عن العمالة الوافدة فهذا مستحيل ولكن يجب ان نضع شابا سعوديا مكان العامل الوافد.
انا هنا اناشد سعودة السائقين حيث نلاحظ كثرة العمالة الوافدة خاصة سائقي الشاحنات الصغيرة «الدينات» اقول هذا الكلام حينما اشتكى شاب سعودي من كثرة هؤلاء السائقين من العمالة الوافدة بعد ان اراد الاتجاه الى هذا المجال واصبحوا يتحكمون في الاسعار، انا اريد ان أسأل ما الجهة المسؤولة التي تقوم بدراسة هذه الظاهرة وعمل احصائية عن عدد الوافدين سائقي السيارات العامة والخاصة وإحلال الشباب السعودي الراغب في هذه المهنة بدلاً منهم حيث لا تتطلب هذه المهنة مؤهلات او شهادات.
نأمل من المسؤولين الحريصين والمخلصين تقديم مصلحة الوطن والمواطن على مصلحة الوافدين الذين اخذوا ينافسوننا بشدة في وطننا مع الاحترام لهم ولكن نحن احق بخدمة هذا الوطن وأحق بخيراته.
شاكرين ومقدرين..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سويلم خلف الشمري
السعودية حائل

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved