أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th July,2001 العدد:10522الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

قضيته أثارت موجة من الاحتجاجات ضد القواعد الأمريكية
محكمة يابانية توجه تهمة الاغتصاب إلى جندي أمريكي في أوكيناوا
* طوكيو أ.ف.ب:
أفاد مصدر قضائي ان تهمة اغتصاب شابة في جزيرة اوكيناوا اليابانية وجهت امس الخميس إلى سرجنت أمريكي بعد ثلاثة اسابيع على هذه القضية التي وترت العلاقات بين اليابان والولايات المتحدة.
وكانت الولايات المتحدة سلمت السرجنت تيموثي وودلاند )24 عاما( إلى السلطات اليابانية في السادس من تموز الماضي.
وأقر وودلاند بإقامته علاقات جنسية مع الشابة لكنه أكد انها تمت «بموافقتها».وأوضح مسؤول في محكمة اوكيناوا ان الجندي الأمريكي الذي وضع في الحبس في السابع من تموز/يوليو «يمكن ان يطلب الاستفادة من الافراج المشروط وفي حال عدم الموافقة على طلبه سيبقى في السجن حتى محاكمته». وكانت المحكمة قررت اول امس ابقاء وودلاند في السجن معتبرة انه قد يلجأ إلى اخفاء أدلة أو الهروب إلى الخارج في حال الافراج عنه.وكانت هذه القضية أثارت موجة جديدة من الاحتجاجات ضد القواعد الامريكية التي يقيم فيها أكثر من 50 الف عسكري في اليابان وادت إلى توتر في العلاقات بين البلدين الحليفين.
ودعا رئيس الوزراء الياباني جونيشيرو كويزومي الولايات المتحدة خصوصا إلى فرض انضباط أكبر على قواتها المسلحة المنتشرة في اليابان.ودعا مسؤولون سياسيون آخرون إلى مراجعة الاتفاقات التي تحكم انتشار الجنود الامريكيين الذين يوجد نصفهم في اوكيناوا في اقصى جنوب اليابان.وقدم الرئيس الأمريكي جورج بوش اعتذاراته للممارسات التي قد تبدر عن الجنود الامريكيين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved