أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th July,2001 العدد:10522الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

ضغوط يهودية وأمريكية على ألمانيا لدفع التأمين للناجين من المحرقة
*واشنطن د.ب.أ:
انتقدت منظمات يهودية بارزة امس الحكومة الالمانية وشركات التأمين الالمانية لعدم دفع مبالغ التأمين المستحقة للناجين من المحرقة النازية المزعومة دون إبطاء.وتناقش هذه المنظمات التي تمثل الناجين شركات التأمين ومؤسسة أقامتها الحكومة والشركات الصناعية الالمانية بشأن تنفيذ اتفاقات أبرمت في العام الماضي لتسوية آلاف المطالبات والدعاوى القضائية، إلا أن الناجين من المحرقة يتهمون هذه الشركات بالتباطؤ.
وقد انتقد وزير الخارجية الامريكي السابق لورانس بيرجر الذي يرأس لجنة دولية لتسوية مطالبات المحرقة أمس وبصراحة أكبر شركة ألمانية للتأمين وهي آليانز لانها لم تدفع حتى الآن سنتا واحدا لتسوية حوالي 8400 مطالبة أرسلتها إليها اللجنة.
وأوضحت الشركة أنها دفعت قيمة مطالبات قليلة خارج إجراءات اللجنة ولكن هذا لا يكفي لإرضاء منظمات الدفاع عن مصالح الناجين من المحرقة حسبما ذكرت صحيفة فاينناشال تايمز اللندنية.
وقال ايجلبيرجر أن المؤسسة الالمانية تحاول «إملاء» شروط وكيفية دفع قيمة المطالبات وأن هذا الموقف «ينم عن عنجهية شديدة».
وقال الحاخام اسرائيل ميلر رئيس مؤتمر المطالبات المادية اليهودية في مواجهة ألمانيا خلال الاجتماع السنوي لمجلس المؤتمر امس الاول في واشنطن أن منظمته «يساورها قلق شديد بشأن وضع المفاوضات التي تتعلق بالتأمينات الالمانية».
وأوضح أنه «يتعين بصفة أساسية أن تكون هناك عملية مطالبات منظمة تتضمن مراقبة كيفية البت في المطالبات.. وتنفيذ قرارات لجنة ايجلبيرجر» وأمور أخرى هامة.
وأضاف «لسوء الحظ لم يتم تسوية هذه الامور بعد مرور عام على توقيع اتفاق المؤسسة الالمانية».

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved