أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st July,2001 العدد:10523الطبعةالاولـي السبت 30 ,ربيع الآخر 1422

الاولــى

مسخادوف يدعو دول مجموعة السبع إلى التدخل في الشيشان
* موسكو أ.ف.ب:
وجه الرئيس الشيشاني اصلان مسخادوف بيانا الى رؤساء دول وحكومات مجموعة السبع المجتمعين في مدينة جنوى الايطالية ناشدهم فيه التدخل في النزاع الدامي الذي يدور بين الشيشان وموسكو.
وجاء في بيان مسخادوف الذي أوردته وكالة فرانس برس في موسكو امس الجمعة «انا، اصلان مسخادوف، رئيس جمهورية الشيشان المنتخب ديموقراطيا، اوقع هذا النداء اليائس باسم شعبي الذي يتعرض لحرب ابادة تحصد منه كل يوم ولم تتمكن حتى الآن من ايقاظ ضمير العالم الذي ترأسونه».
وتابع البيان «اننا بائسون، مضرجون بدمائنا ومستعبدون بقدر ما انتم تتمتعون بالثراء والنفوذ والحرية».
وقد حصدت المعارك حتى امس واحدا من اصل سبعة من مواطني الشيشان الذين كان عددهم فيما مضى مليون نسمة، ويعتبر 250 الف مدني منهم لاجئين، وهم محرومون من المواد الاساسية وتفتك بهم الامراض وسوء التغذية. ولا سيما بين الشبان والاكبر سنا.
وافاد مسخادوف ان اكثر من 20 الف مدني محتجزون في «معسكرات الاعتقال» الجديدة الروسية.وتابع الرئيس «اناشدكم بصفتكم قادة العالم الحر ان تتحلوا بالشجاعة طبقا للتقاليد الديموقراطية التي تمثلونها واقسمتم على مساندتها، وتمارسوا ضغوطا على روسيا من اجل ان تتوقف عن ابادة شعبي، ان تحملوها مسؤولية المجزرة الحاصلة وتفرضوا عليها عقوبات ان لم تضع موسكو حدا» لهجومها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved