أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st July,2001 العدد:10523الطبعةالاولـي السبت 30 ,ربيع الآخر 1422

الاولــى

الرئيس وحيد يمهل خصومه لنهاية الشهر
* جاكرتا د.ب.أ:
صرح أحد كبار وزراء الحكومة أن الرئيس الاندونيسي عبد الرحمن وحيد قد تراجع عن تهديده بإعلان حالة الطوارئ أمس «الجمعة»، قائلا إنه لا زال ينتظر ألا يقوم خصومه السياسيون بتوجيه الاتهام له تمهيدا لعزله في نهاية الشهر. وقال وزير الامن أجوم جوملار للصحفيين بعد اجتماع له مع وحيد ان الرئيس يمهل خصومه حتى نهاية تموز/ يوليو لإيجاد حل وسط لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد.وقال جوملار إنه في حالة عدم التوصل إلى حل للأزمة بنهاية الشهر فإن الرئيس وحيد ربما يمضي قدما في تنفيذ تهديده بإعلان حالة الطوارئ.
وتنتشر المخاوف في إندونيسيا من أن يؤدي عزل وحيد إلى اندلاع موجة واسعة من العنف وخصوصا في شرق جاوا حيث يحظى وحيد بتأييد قوي.
من جانبهم حذر خصوم وحيد السياسيون من إعلان حالة الطوارئ مؤكدين أن ذلك سيوفر الاسباب للدعوة إلى جلسة فورية خاصة للبرلمان لعزل الرئيس.
وقد عبر جنرالات الجيش والشرطة عن معارضتهم لإعلان حالة الطوارئ، التي هدد بها وحيد مرة بعد أخرى دون أن ينفذ ذلك. ومن جانبها استبعدت نائبة الرئيس ميجاواتي سوكارنو بوتري التي ينتظر توليها الرئاسة حال عزل وحيد، إمكانية التوصل إلى أي حلول وسط، ووافقها في ذلك قادة حزبها حزب النضال الديمقراطي الاندونيسي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved