أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st July,2001 العدد:10523الطبعةالاولـي السبت 30 ,ربيع الآخر 1422

محليــات

على ضفاف بحيرة السد في أبها الجديدة
سمو النائب الثاني رعى حفل جائزة أبها وشاهد عروض الضوء والصوت
الأمير خالد الفيصل واصفا الأمير سلطان:
زهت بك السياحة واختالت بك الثقافة وسمت بك السياسة
* * أبها محمد السيد محمد جمعان عبدالله الهاجري واس:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس الأول حفل جائزة أبها بفروعها الأربعة وذلك على ضفاف بحيرة السد في أبها الجديدة.
وقد كان في استقبال سمو الأمير سلطان عند وصوله صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس لجنة الجائزة ووكيل إمارة منطقة عسير محمد بن على الزيد.
وبعد أن أخذ سمو النائب الثاني مكانه في المنصه بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم.
بعد ذلك القيت كلمة أمناء جائزة أبها وقد ألقاها رئيس نادى أبها الادبي أمين عام الجائزة للثقافه محمد بن عبدالله الحميد والذي عبر فيها عن اعتزاز الجميع برعاية سمو الأمير سلطان لحفل الجائزة.
كما رفع أخلص عبارات الولاء والوفاء والعرفان لسمو النائب الثاني لرعايته مسيرة التنمية المباركة في منطقة عسير منذ بداياتها وساعد أميرها الطموح إلى الوصول إلى غاياتها وتوجت جهوده برئاسة الهيئة العليا للسياحة الوطنية.
ثم ألقى الفائز بجائزة أبها للثقافة في مجال الشعر أحمد بن إبراهيم مطاعن قصيدة بهذه المناسبة.
وألقى أيضا الفائز بجائزة أبها للخدمة الوطنية في مجال القطاع الاداري قاضي محكمة قنا الشيخ محمد بن على البارقي كلمة اعتبر فيها لقاء سمو النائب الثاني بأبنائه واخوانه فرصة ثمينة يصور التلاحم فيها أسمى معانيه.
ورأى ان الجائزة بفروعها الأربعة قصد بها اذكاء روح التنافس الشريف في المجالات كافة لانها شجعت الكفاءات وأصحاب العطاء المميز.
وابتهل الشيخ البارقي إلى المولى عز وجل ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير كلمة رحب فيها بسمو النائب الثاني وأصحاب السمو الامراء والحضور.
وقال: لقد حللت أبها فحاول كل شيء ان يكون أبها.. فكنت أبهى.. لله درك من رجل للاسلام داعيا وللنهضة راعيا وللمجد شاعرا.. لله درك من رجل سعت اليك القلوب واجمعت عليك العقول وسارت في ركابك الامال.
ومضى سموه قائلا: لله درك من رجل زهت بك السياحة واختالت بك الثقافة وسمت بك السياسة.. لله درك من رجل للابن الصغير أبا وللرجل العامل اخا وللشيخ الكبير ابنا بارا.. ولقد جعلك الله ثالث الفرقدين.. الفهد العظيم اخا ومليكا وعبدالله الامين قائداً وشريكاً فاهنأ بفضل الله عليك يارجل.. والرجال قليل.
وفي نهاية الحفل قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتسليم الشهادات والجوائز على الفائزين في مجالات الجائزة بفروعها الاربعة وهي: الخدمة الوطنية والثقافة والتعليم الجامعي والتعليم العام والبالغ عددهم 96 فائزا وفائزة من بين عدد المرشحين الذين زاد عددهم على خمسة آلاف وخمسمائة مرشح.
و قد حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وأصحاب السمو الامراء.
كما حضر الحفل قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن حسين بن عبدالله القبيل وكبار قادة وضباط القوات المسلحة ومديرو الادارات الحكومية وجمع غفير من المواطنين والمصطافين.
وبعد حفل الجائزة بدأت عروض الضوء والصوت على ضفاف بحيرة السد في أبها الجديدة.
واشتملت العروض تصويرا سينمائيا لالوان متعددة من الالوان الشعبية من مختلف مناطق المملكة وتم بثها على مياه البحيرة تصاحبها اناشيد وطنيةلمجموعة من فناني المملكة.
تم أخذت عروض الليزر والالعاب النارية تنطلق باتجاهات مختلفه في فضاء الاحتفال مكونة شلالات من الانوار المتعددة الالوان والاشكال إلى جانب حزم ضوئية جذابة كونت في مجموعها لوحات فنية بديعة ازدانت بها سماء مدينة أبها جمالا.
بعد ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفل العشاء الذي اقامه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير تكريما لسموه والوفد المرافق وذلك على ضفاف بحيرة السد بأبها الجديدة.
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وأصحاب السمو الامراء.
كما حضر الحفل اصحاب الفضيلة ومشايخ القبائل وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن حسين بن عبدالله القبيل وكبار قادة وضباط القوات المسلحة ومديرو الادارات الحكومية واعضاء مجلس منطقة عسير.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved