أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st July,2001 العدد:10523الطبعةالاولـي السبت 30 ,ربيع الآخر 1422

محليــات

د. التركي: رابطة العالم الإسلامي تنادي بضرورة حل قضية البهاريين
* مكة المكرمة مكتب الجزيرة:
استقبل معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي أمس الأول القنصل العام الباكستاني محمد نواز تشويدري، وذلك في مكتب الرابطة في جدة. وتطرق معالي الأمين العام في اللقاء إلى قضية البهاريين، وأعرب عن أمله في أن تهتم الحكومة الباكستانية بايجاد الحل المناسب الذي يحفظ للبهاريين حقوقهم بعد أن وصلت هذه القضية إلى نقطة التجمّد في العهود السابقة، فيما أكد القنصل العام الباكستاني أن القيادة الباكستانية على علم تام بهذه القضية وستعمل على حلها.كما تناول الحديث المساعدات الانسانية التي تقدمها رابطة العالم الإسلامي للشعوب والأقليات المسلمة وخاصة شعب كشمير والشعب الأفغاني، وأعرب الدكتور التركي في هذا الصدد عن أمله في أن يضع الأفغانيون نهاية للصراع فيما بينهم ونبذ خلافاتهم والالتفاف نحو توحيد كلمتهم، مشيراً إلى أن هيئة الاغاثة الإسلامية العالمية في المملكة وهي تابعة لرابطة العالم الإسلامي تمد دوماً وبصفة مستمرة يد العون لهذين الشعبيين الشقيقين.
وأضاف معاليه: وكل ما نأمله من الإخوة في أفغانستان التعاون لإيصال هذه المساعدات إلى مستحقيها، مشدداً على دور باكستان الرئيس من حيث موقعها لتفعيل دور الهيئة في مساعدة الاخوة في أفغانستان.
وفي نهاية اللقاء رحَّب الأمين العام للرابطة بمناقشة كل الأفكار التي تساهم في حل قضايا المسلمين وخاصة في منطقة شبه القارة الهندية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved