أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st July,2001 العدد:10523الطبعةالاولـي السبت 30 ,ربيع الآخر 1422

محليــات

وزارة الشؤون الإسلامية تنظم دورتين في العلوم الشرعية بمركز خادم الحرمين
* الرياض الجزيرة:
تنظم وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بالتعاون مع مؤسسة ابراهيم ابن عبدالعزيز بن ابراهيم الخيرية حالياً دورتين في العلوم الشرعية والعربية بمركز خادم الحرمين الشريفين في جبل طارق، وفي فنزويلا.
صرح بذلك وكيل الوزارة للشؤون الاسلامية بالإنابة الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، وقال: «إن فعاليات الدورتين اللتين التحق بهما عددٌ كبير من أبناء المسلمين من الجاليات في تلك الدول تتواصل بعقد الدروس الدعوية، وإلقاء المحاضرات والندوات في علوم العقيدة، والتفسير، والفقه».
وأضاف في تصريح له أن دورة العلوم الشرعية التي تقام حالياً في مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود في جبل طارق تُعد الدورة الثالثة التي تقام في المركز، نظمت عدداً من اللقاءات الدينية، والعديد من المحاضرات والندوات والدروس العلمية، واقامة المسابقات الثقافية على الطلاب والمشاركين من ابناء الجاليات الاسلامية هناك، والبالغ عددهم 100 شخص، وكذلك نظمت لهم المسابقات الاخرى الجانبية لمختلف الاعمار، كما تم القيام بجولات دعوية في جبل طارق واسبانيا.
ويواصل اصحاب الفضيلة المشاركون في هذه الدورة القيام بتلك الجولات الدعوية للاسبوع الثاني على التوالي.
واشار الدكتور توفيق السديري الى ان الدورة الثانية التي تقام حالياً في الارجنتين بالتعاون مع مؤسسة ابراهيم آل ابراهيم في فنزويلا تواصل فعالياتها، وتحظى باقبال شديد من عدد كبير من ابناء الجاليات المسلمة هناك، حيث تم تقسيم الدارسين في تلك الدورة الى مجموعات حسب الاعمار، ويتلقون يوميا من خلال المحاضرات والندوات والدروس العلوم الدينية في العقيدة، والفقه، والتفسير.
كما تم ضمن فعاليات الدورة اقامة مسابقات لحفظ القرآن الكريم، وكذا تنظيم المسابقات الشرعية والتعاونية للرجال والنساء، وكذا قام المشاركون في الدورة بإلقاء خطبتي الجمعة في المسجد والمركز الإسلامي في مركز كراكاس.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved