أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st July,2001 العدد:10523الطبعةالاولـي السبت 30 ,ربيع الآخر 1422

محليــات

اختتام المراكز الصيفية لندوة الشباب الإسلامي
* الرياض جعفر عبدالرحمن المصيبيح:
حضر الدكتور حميد بن خليل الشايجي الأمين العام المساعد للتخطيط والتطوير بالندوة العالمية للشباب الإسلامي مساء أمس الحفل الختامي للأنشطة والمراكز الصيفية التي نظمتها الندوة بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض وذلك بقاعة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض، وقد افتتح الحفل بعرض تعريفي موجز عن الندوة العالمية للشباب الإسلامي بيّن دورها في رعاية الشباب المسلم في بلدنا خاصة وفي جميع البلدان التي تعمل فيها من خلال مكاتبها المنتشرة في حوالي 60 دولة في مختلف أنحاء العالم، وقدم الطلاب بعد ذلك لوحات فنية وشعرية جميلة استمتع الحاضرون بمتابعتها وحظيت بالرضا والاعجاب، كما عكست المهارات العالية التي يتمتع بها شبابنا، وترجمت قدراتهم المتميزة التي صقلت عبر برامج المراكز الصيفية الثقافية والعلمية والتربوية والرياضية.
وقد ألقى الدكتور حميد الشايجي كلمة الحفل أشاد فيها بدور وزارة المعارف ممثلة بمعالي وزير المعارف الدكتور أحمد بن محمد الرشيد في إقامة مثل هذه المراكز والتشجيع على إقامتها، وعلى تعاون إدارة التعليم في منطقة الرياض ممثلة بالدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي في إنجاح مراكز الندوة العالمية للشباب الإسلامي الصيفية. ودعا الدكتور الشايجي الشباب «للاستفادة من الإمكانات التي هيأتها الدولة لرعايتهم وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم».
وأوضح: «إن الهدف من هذه المراكز هو الحفاظ على شبابنا من تضييع الأوقات فيما لا فائدة منه واستثمار طاقاتهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم وأوطانهم». وشكر في نهاية كلمته جميع المشرفين على المراكز وكل من كان له دور في نجاحها.
الجدير ذكره ان الندوة اقامت ثلاثة مراكز بالتعاون مع إدارة التعليم بمنطقة الرياض شملت ثانوية عبدالحميد الكاتب وثانوية نهاوند وثانوية الشيخ ابن باز، استوعبت اكثر من 1050 طالبا من مختلف الأعمار.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved