أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st July,2001 العدد:10523الطبعةالاولـي السبت 30 ,ربيع الآخر 1422

محليــات

رئيس بلدية سراة عبيدة لـ الجزيرة :
مخططات ومشاريع جديدة وتطوير وتحسين لمداخل المحافظة
* سراة عبيدة سعيد آل هطلاء:
أوضح رئيس بلدية محافظة سراة عبيدة المعين / مسفر بن أحمد الوادعي في حديثه «للجزيرة» أن هناك العديد من الانجازات تقوم بها البلدية في محافظة سراة عبيدة. ونوه أن البلدية تخدم محافظة سراة عبيدة وعدد أربعة مراكزإدارية تضم حوالي «273» قرية وهجرة وبها حوالي «62737» نسمة.
أما مايتعلق بالمشاريع فقد طرح مشاريع للسفلتة والإنارة وتسوير المقابر ودرء أخطار السيول وتم ترسيتها من قبل المديرية على شركات ومؤسسات وطنية والعمل جار في تنفيذ مشروع سفلتة طريق العرقين طريب وازدواجية الشارع العام امتداد طريق سراة عبيدة ظهران الجنوب وكذلك تنفيذ بعض الوصلات الداخلية داخل المدينة وبعض القرى.
وتم الانتهاء من أعمال ترميم مبنى البلدية وإنشاء سور ورصف وتشجير فناء البلدية وعمل مظلات للسيارات والمعدات.
وكذلك الانتهاء من عمل مشتل للبلدية على جزء من حديقة مرحبين يتسع لأربعين ألف شتلة.
وقد تم حفر آبار مياه لسقيا الأشجار بتكلفة إجمالية بلغت 45 ألف ريال يجري العمل حالياً في تحسين إنارة الشارع العام والأرصفة والبلاط وشبكات المياه للجزيرة الوسطى للشارع العام بطول 4 كم «أربعة كيلو مترات» بجهود البلدية الذاتية ومن ناحية أخرى فقد بلغ عدد تراخيص البناء والهدم خلال الثلاثة أشهر الماضية للعام الحالي عدد «96» رخصة والعمل جار أيضاً لتحسين الشوارع الرئيسية مع الشارع العام ومن ضمنها تقاطع الجوه والمداخل للمخططات وكذلك تنظيم وتهذيب أرصفة الدوار والشوارع المحيطة به.
وحول ما يتعلق بالشؤون الإدارية فقد تم اجراء بعض التعديلات الملائمة التي تسهل إجراءات العمل وتسجيل جميع الطلبات المتعلقة بالمنح بالحاسب الآلي وكذلك تفعيل أداء بعض البرامج المتعلقة بالعمل.
وعن الخدمات التي تقدمها البلدية فقال الوادعي: إنه قد تم تأمين عدد معين من الحاويات وبراميل النفايات للمحافظة والمراكز وكذلك بعض معدات النظافة.
وتم تفعيل دور الرقابة الصحية على المحلات التجارية والمطاعم والمطابخ والمسلخ وذلك تكثيف الجولات الميدانية للمراقبين الصحيين وقد تم إصدار عدد (65) رخصة محل من بداية العام الهجري الجديد.
وتم تشغيل المسلخ الخاص بالبلدية حيث بلغ اجمالي عدد ما تم ذبحه منذ تاريخ 1/1/1422ه وحتى تاريخ 24/4/1422ه 417 ذبيحة كما تم اخضاع المحلات التجارية والمطابخ والمطاعم للالتزام بسجل المراقبة الدوري وذلك لاحكام عملية الرقابة ومنع تكرار المخالفات.حيث تم إتلاف «8305» كجم وعدد«184» علبة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وفيما يتعلق بالأراضي فقد تم حصر جميع طلبات المنح منذ تأسيس البلدية وجار تسجيلها في الحاسب الآلى تمهيداً لتسجيلها في سجل الطلبات وتنفيذها حسب الأقدمية للطلب وبلغ عدد الأراض التي تم توزيعها من قبل البلدية بنوعيها «8900» قطعة وهناك أراض معدة للتوزيع قريباً وعددها حوالي «2703» قطعة.
وهناك مخططات تحت الدراسة منها «8» داخل المحافظة و«4» في المراكز وتضم أكثر من ثلاثة آلاف قطعة سكنية فيما بلغ عدد حجج الاستحكام المنجز وخلال 3 أشهر الماضية 57 حجة استحكام بما فيها الحجج التي عليها استفسارات من المقام السامي وفي الختام نتوجه الى الله تعالى ثم لحكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله ورعاهم بالشكر الجزيل لما يولونه من اهتمام ودعم لجميع قطاعات الدولة مما يحقق راحة وسعادة المواطن والشكر موصول لسمو سيدي أمير منطقة عسير على هتمامه ومتابعتة الدائمة والمستمرة لتنمية المنطقة بصفة عامة ومحافظة سراة عبيدة بصفة خاصة وزير الشؤون البلدية والقروية د/ محمد بن ابراهيم الجارالله. ومدير عام البلديات بعسير/ عبدالرحمن بن علي القحطاني على اهتمام بدعمنا وتوجيهنا المستمر ومتابعة أعمال البلدية في المنطقة عن كثب وتلبية احتياجاتها وحفظ الله الجميع. كما أشكر جريدة الجزيرة على متابعتها المستمرة وتغطيتها لكل جديد بالمحافظة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved