أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st July,2001 العدد:10523الطبعةالاولـي السبت 30 ,ربيع الآخر 1422

عزيزتـي الجزيرة

للتقليل من المخالفات
لماذا لايتم تحصيل الرسوم فوراً ؟
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
فقد لوحظ في الآونة الاخيرة جهود حكومة هذه البلاد ممثلة في وزارة الداخلية ومديرية الامن العام في مملكتنا الحبيبة في توعية المواطنين والمقيمين عبر برامج اعلامية سواء مرئية او سمعية وطبع الكتيبات والمطويات وتوزيعها على المواطنين مما يدل دلالة على حرص القيادة للمواطنين. ولكن مما يذهل العقل ويشتت الفكر عدم تجاوب بعض من فئات المجتمع السعودي الذين هم ثروة هذه البلاد وعجلة النمو والتطور وقيادة دفة البلاد الى مصاف الدول المتقدمة. كم نسمع ونرى من حوادث السيارات التي تكون بسببها في الغالب المخالفات المرورية التي حتى الآن لم يتم وقف نزيفها من قبل هذه الفئة هداهم الله لذا أقدم اقتراحاً ممتازاً الى سعادة الفريق اسعد عبدالكريم الفريح مدير الامن العام عن ظاهرة المخالفات المرورية التي بدأت تكثر ولكن هذا المقترح ربما يساهم في تخفيفها فعند وقوع المخالفة المرورية لماذا لايتم حجز المركبة التي تمت بواسطتها المخالفة مثل عدم حمل رخصة القيادة التظليل الكامل للسيارة التفحيط وقطع الاشارة حجزها حتى تسديد المخالفة لان ذلك فيه فوائد عديدة منها:
1 تقليل المخالفة او المخالفات الى حد ما.
2 حرص هولاء الفئة من عدم الوقوع في المخالفة لما سيقع عليهم من عقوبة.
3 حرص اولياء الامور من عدم قطع مشاغلهم.
4 قلة الحوادث بمشيئة الله.
5 قلة العبء على افراد الدوريات من متابعة هؤلاء المتهورين.
وعلى هذا فلو تمت دراسة هذه العقوبات دراسة مستفيضة لخرجنا بنتائج ايجابية وربما ساهمت بمشيئة الله تعالى في انخفاض نسبة الحوادث في مملكتنا الحبيبة لان معظم هذه الحوادث ناتجة عن مخالفة مرورية من احد الطرفين او كلاهما.
وكما يقال آخر العلاج الكي بالنار.
سعادة الفريق اسعد الفريح مدير الامن العام الرجاء وضع هذا المقترح في جدول اهتمامكم فلقد تعودنا منكم حب المصلحة العامة للمواطنين والوطن وولاة الامر واخلاصكم في العمل وتفانيكم فيه فبصماتكم واضحة اسأل الله لكم الاعانة والتوفيق في دينكم ودنياكم انه سميع مجيب. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
محمد بن علي العبودي
القصيم محافظة المذنب

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved