أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st July,2001 العدد:10523الطبعةالاولـي السبت 30 ,ربيع الآخر 1422

عزيزتـي الجزيرة

ماذا أعددنا لها نحن النساء
الإجازة طبق شهي لأوقات الفراغ
عزيزتي الجزيرة:
عجلة الزمن تدور وتمضي في حركة دؤوبة وكأني بها تنادي الجميع بصوت يسمعه كل عاقل ويتجاهله من هو عكس ذلك....! نداؤها يحث ويدعو لتحفيز الهمم واستغلال الأوقات واغتنام الفرص.. شعارها المستخدم في ذلك «الأشهر والأيام كعقارب الساعة تدور وتدور» ونحن عنها غافلون لا نبصرها إلا عند وقت معين وما غير ذلك نبدو أشبه بمن هو في سبات من أمره.
هاهي إجازة الصيف تطرق باب كل بيت فماذا أعددنا لها نحن النساء؟؟ نعم ماذا أعددنا ؟؟ إن كنا بالفعل قد أعددنا؟؟.
إن الإجازة أصبحت مع الأسف طبقاً شهياً لأوقات الفراغ تلتهمه الوساوس وتختلط به الاتجاهات الغريبة.
هل يعتقد أن استغلال الإجازات الصيفية متوقف على الرجال والشباب دون النساء، دائما ما نسمع عن أندية صيفية ومعسكرات واجتماعات وندوات ومناشط متعددة لهؤلاء الشباب في مختلف مناطق المملكة وهذا كله بفضل المولى القدير سبحانه الذي جاد علينا بولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني حفظهم الله حتى اصبح شباب الوطن يمارسون مختلف المهن والأعمال واستطاعوا بعزيمتهم وحماسهم أن يجعلوا غاليبة أعمالهم على أجهزة الحاسب الآلي.
إنني أنادي ومن هذا المنبر العزيز بأن نستغل نحن النساء وقت الفراغ في الصيف وغير الصيف وإن كانت هناك ظروف لدى البعض تحرمه من الفراغ فلنحاول جاهدات اقتطاع جزء ولو بسيط من وقتنا للالتحاق بأي ندوة أو دورة تقام في المنطقة على أن تكون في أحد المراكز الصيفية التابعة للرئاسة العامة لتعليم البنات أو التابعة لإحدى الجمعيات الخيرية النسائية وذلك لنمنح أنفسنا مزيدا من المهارة والتعلم كي نثري بخبراتنا مستقبلا عقول أطفالنا وننير لهم الحياة بإذن الله.
سلطانة تركي

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved