أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st July,2001 العدد:10523الطبعةالاولـي السبت 30 ,ربيع الآخر 1422

وطن ومواطن

الدفعة الأولى من خريجات الكلية المتوسطة للبنات ينتظرن التعيين
فلقد أولت دولتنا الرشيدة أعزها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تعالى أقول: أولت التعليم بصفة عامة وتعليم البنات بصفة خاصة جل اهتمامها فقامت بإنشاء المدارس والمعاهد والجامعات والكليات وأولتها عناية خاصة مما يسهم في دفع عجلة تعليم الفتاة في وطننا الحبيب. وذلك لكي تخدم هذه الفتاة دينها ومليكها ووطنها. ومن منطلق حرص الدولة على سعودة الوظائف التعليمية في تعليم البنات، فقد قامت بتدريب تلك الطالبات حتى يصبحن قادرات على أداء رسالة التعليم بكل كفاءة وإخلاص، فمنا لدولتنا ولقائدنا عظيم الحب والتقدير والولاء والطاعة.
ومن منطلق سياسة الباب المفتوح وإبداء الآراء والاقتراحات والمشكلات التي تواجه الفرد وطرحها على مسؤولي الدولة للنظر فيها والأخذ بها وايجاد الحلول المناسبة فإنني أعرض لمشكلة خاصة بي وحدي ولكن هناك مثلها الكثير لغيري وهذه المشكلة هي مشكلة تعيين الطالبة المتخرجة وايجاد فرصة عمل لها ولو كانت مهيأة لذلك ومتدربة ولديها خبرة.
وهذا هو واقع زوجتي حيث إنها متخرجة من الكلية المتوسطة تخصص رياضيات وعلوم وبتقدير عام «ممتاز» ونسبة 3.97% ولديها خبرة لمدة ثلاث سنوات في تعليم محو الأمية بالخرمة، ومع ذلك لها ثلاث سنوات وهي لم تتعين، وقد قدمنا في فرع ديوان الطائف مرتين ولم يحالفها الحظ ثم تقدمنا على وظائف مديرات مدارس في عفيف «لوجود الخبرة» ولم توفق في التعيين، وهنا أطرح سؤالا على معالي الرئيس لتعليم البنات د. مرشد المرشد حفظه الله
والسؤال من شقين:
الشق الأول: ما هو الدافع لافتتاح كلية متوسطة في الخرمة إذا لم يتم تعيين المعلمات المتخرجات منها ولو الدفعة الأولى فقط؟
الشق الثاني من السؤال: هل تخصص الرياضيات جميع من يعملن فيه سعوديات وما هو مصير التقدير الممتاز والنسبة العالية «97»، ثم أين تذهب سنوات الخبرة التعليمية الثلاث على الرغم من المطالبة بها في التقديم على الوظائف التعليمية.
ومن هنا ومن خلال جريدتنا العزيزة الجزيرة فإنه يحدوني الأمل وعظيم الرجاء من قبل معالي الوزير للنظر في هذا الموضوع وحتى لا تذهب الأحلام والطموحات أدراج الرياح ومن ثم تفور الهمم ويعم الكسل والتراخي موصلاً إلى الجهل في المطاف الأخير.
ملحوظة: لدينا شهادة التخرج وشهادة الخبرة لمدة ثلاث سنوات ولا يمانع في التعيين في إحدى ضواحي محافظة الطائف النائية.
سداح بن راشد السبيعي
ولي أمر المتخرجة

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved