أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st July,2001 العدد:10523الطبعةالاولـي السبت 30 ,ربيع الآخر 1422

العالم اليوم

قالت إن العلاقات الثنائية محكومة بما تم من إتفاقات
باكستان تنتقد تصريحات هندية تتنصل مما تم من تفاهم في قمة أجرا
* إسلام أباد واس :
انتقد المتحدث باسم الخارجية الباكستانية امس تصريحات نظيره الهندي التي استبعد فيها ان يكون مشروع البيان الختامي لقمة (اجرا) أساساً لأي مباحثات قادمة بين الدولتين ووصفها بمثابة محاولة للتنصل من التفاهمات التي توصل إليها الرئيس الباكستاني برويز مشرف ورئيس الوزراء الهندي اتال بيهاري فاجباي خلال القمة الاخيرة.
وقال المتحدث الباكستاني في سياق تعليقه على تصريحات المتحدث الهندي الذي اكد على ان أي مباحثات جديدة بين الدولتين سترتكز على ماجرى الاتفاق عليه بينهما في قمتي (سيملا) و(لاهور) عامى 1972 و 1999م بعيداً عن صيغة البيان الختامي لقمة أجرا قال: انه يتعين المضي قدماً في المباحثات انطلاقاً من قمة أجرا .
واوضح ان الجانبين الباكستاني والهندي لم يتمكنا من الاتفاق في قمة أجرا على صيغة لاعلان مشترك يصدر في ختام هذه القمة بسبب الخلافات حول فقرة واحدة في مشروع هذا البيان (لم يحددها) .
وأضاف أنه على الرغم من الخلاف حول هذه الفقرة في مشروع البيان الختامي إلاّ أن الرئيس مشرف ورئيس الوزراء فاجباي توصلا خلال مباحثاتهما إلى تفاهم حول العديد من القضايا الامر التي تساهم في تطور العلاقات الباكستانية الهندية .
وبين المتحدث الباكستاني ان العلاقات بين باكستان والهند محكومة بميثاق الامم المتحدة ومبادىء القانون الدولي فضلاً عن الالتزامات الناجمة عن الاتفاقيات الثنائية والمتعددة الاطراف التي وقعت عليها الدولتان.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved