أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th July,2001 العدد:10531الطبعةالاولـي الأحد 8 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

إسرائيل تسعى لنسف وقف إطلاق النار وتتأهب لاجتياح أراضي في غزة والضفة
* * غزة د.ب.أ:
أكدت القيادة الفلسطينية أن عودة الحكومة الاسرائيلية إلى استخدام المروحيات الحربية الامريكية الصنع في استهداف نشطاء التنظيمات الفلسطينية واستمرارها في سياسة التصفيات والاغتيالات «سيدفع الاوضاع إلى التدهور الكامل».
واتهمت السلطة الفلسطينية في أعقاب اجتماعها الاسبوعي الذي عقدته ليلة الجمعة/السبت في غزة برئاسة ياسر عرفات إسرائيل بأنها تسعى «إلى نسف اتفاق وقف إطلاق النار وتعمد إلى نسف كل محاولات التهدئة التي يقوم بها الجانب الفلسطيني».وكان شابان فلسطينيان قد أصيبا بجراح بليغة مساء اول امس بعد ان فتحت مجموعة من الجنود الإسرائيليين النار عليهما قرب معبر كارني شرق قطاع غزة.
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن أحد المصابين وهو فتى في الخامسة عشرة من عمره أصيب بعيار ناري في الرأس ووصفت حالته بالحرجة. وفي الوقت الذي اتهم فيه الفلسطينيون الجيش الاسرائيلي بالاعداد لخطة عسكرية تستهدف اجتياح الاراضي الفلسطينية. قال البيان الذي صدر عن المجلس «إن القيادة الفلسطينية تحذر حكومة إسرائيل من هذه المغامرة العسكرية التي ستبوء بالفشل لا محالة وان الحل العسكري الذي تعتمده للشهر العاشر على التوالي لم ولن يحقق أهدافه».وحذرت القيادة الفلسطينية من «أن مثل هذا التصعيد العسكري الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني سيؤدي لا محالة إلى انفجار الامن والاستقرار على المستوى الاقليمي».وحملت القيادة الفلسطينية في بيانها ما وصفته «بالقرار المنحاز وغيرالموضوعي وغير المنصف الذي أصدره مجلس النواب الامريكي ضد الشعب الفلسطيني وضد السلطة الوطنية الاسبوع الحالي».ودعت السلطة الفلسطينية في بيانها مجلس النواب الامريكي «إلى أن يتذكر أن واشنطن هي التي تتولى رعاية عملية السلام والمفاوضات وان يدعو إسرائيل إلى إنهاء احتلالها واستيطانها للاراضي الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة».
وفي الوقت الذي «رحبت فيه القيادة الفلسطينية بقرار قمة الدول الصناعية الثماني الاخير بإرسال مراقبين دوليين الى الاراضي الفلسطينية لتثبيت وقف إطلاق النار الهش دعت الدول الصناعية الى وضع قرارها موضع التنفيذ وعدم السماح لاسرائيل بأن يكون لها حق النقض (الفيتو) ضد قرار دولي أصدرته الدول الصناعية».وحملت القيادة الفلسطينية حكومة إسرائيل «المسؤولية الكاملة عن المضاعفات الخطيرة لهذا التهديد بالمقدسات الاسلامية».وكانت دبابات إسرائيلية قد قصفت مواقع لقوات الامن الفلسطينية شمالي مدينة رام الله في الضفة الغربية وذلك في أعقاب مقتل شاب إسرائيلي قرب مستوطنة يهودية الليلة الماضية.وذكرت مصادر فلسطينية أن اشتباكات وقعت بالقرب من بيتونيا، جنوبي رام الله.
وقد وقع الحادث بالقرب من مدخل مستوطنة جيفات زيف اليهودية، شمالي مدينة القدس وهو نفس الموقع تقريبا الذي قتل فيه الشاب الاسرائيلي ليلة «الخميس» الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع








[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved