أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th July,2001 العدد:10531الطبعةالاولـي الأحد 8 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

وقف مسؤول رياضي بارز في كينيا بشأن انتقال لاعبين
* نيروبي رويترز:
قرر اتحاد كرة القدم الكيني وقف احد كبار مسؤوليه امس الاول الجمعة في الوقت الذي يجري فيه تحقيقا في دوره في الانتقال المثير للجدال لثلاثة لاعبين كينيين إلى فريق الاسماعيلي المصري لكرة القدم.
وقال الاتحاد الكيني في بيان انه اوقف دان مورونجا نائب الامين العام للاتحاد عن ممارسة كل انشطة كرة القدم لأجل غير مسمى في الوقت الذي يحقق فيه في الدور الذي قام به في انتقال اللاعبين الثلاثة من فريق ماثار يونايتد الذي يلعب في الدوري الممتاز في يونيو/ حزيران.
وبعث ماثار بمذكرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» طلب فيها الغاء انتقال سيمون مولاما واساياه اوموندي وباسكال اوتشينج قائلا ان التفصيلات المالية المتعلقة برسوم بيعهم لم يتم الاتفاق عليها مع الاسماعيلي.
وقال الاتحاد الكيني ان عمليات الانتقال لا بد ان تبقى على الرغم من اعلانه ان بامكان ماثار مواصلة التفاوض مع الاسماعيلي بشأن حقه في نسبة من اي رسم بيع للاعبين.
ورفض مورونجا قرار الوقف وقال ان مجلس ادارة اتحاد كرة القدم الكيني هو الوحيد المفوض بعزله.
وقال لرويترز بالتليفون «يتعين عليهم استدعائي للدفاع عن نفسي إذا كان هناك لعب نزيه، وإلا فإن وقفي ينطوي على مكر. لو كنت اخطأت فلماذا يؤيدون انتقال اللاعبين، هذا دليل كاف على انني لم اتصرف بشكل غير ملائم».
وسافر مورونجا إلى القاهرة مع اللاعبين الثلاثة في يونيو/ حزيران وسلّم صيغ تسجيلهم الدولية للاسماعيلي وهو امر اعترض عليه ماثار يونايتد.
وقال مينا كاريوكي رئيس الاتحاد الكيني وحسن حاج الامين العام للاتحاد في بيان ان «ماثار يونايتد بعث بمذكرة لاتحاد كرة القدم الكيني اثار فيها قضية تدخل دان مورونجا الذي يرى انه غير ملائم في الامر والسفر إلى القاهرة.
«اعطي اتحاد كرة القدم الكيني الجدية الواجبة للقضية مثلما أثارها ماثار وبالتالي أوقف دان مورونجا لأجل غير مسمى عن كل انشطة كرة القدم وبدأ الاتحاد تحقيقات للتأكد من مدى تورطه في الامر».

أعلـىالصفحةرجوع








[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved