أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th July,2001 العدد:10531الطبعةالاولـي الأحد 8 ,جمادى الاولى 1422

تغطية

خلال توافد المعزين في وفاة الفقيد فهد بن سلمان
« الجزيرة » تواصل رصد أصداء الأسى والحزن لفقدان الأمير فهد بن سلمان - رحمه الله -
الأمير نواف بن فيصل: نسأل الله له المغفرة والرحمة وأن يجزل له الأجر والثواب
الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله: عرفت هذا الإنسان بما حباه الله من حب للخير والعطاء
* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح - أحمد القرني:
رصدت «الجزيرة» يوم أمس أصداء الحزن والأسى والألم على وفاة فقيد الإنسانية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز. وسجلت مشاعر المعزّين من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي والمواطنين الذين توافدوا على قصر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض. وقدموا لسموه التعازي في الفقيد الغالي صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز رحمه الله.
حيث تحدث ل(الجزيرة) صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب فقال: أولاً الحمد لله رب العالمين على قضاء الله وقدره وما في شك أن الأمير فهد بن سلمان - رحمه الله - هو فقد للجميع لما كان له من أعمال البر والخير التي هي درس من دروس العطاء. فهو الأمير الإنسان والحقيقة ان كل الكلمات لا تعبّر عما في خاطر الناس من محبة ومن شعور بالأسى والألم لفقدانه.
أدعو الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر وعلى رأسهم سيدي وعمي الحبيب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - ولوالدة الفقيد ولأبنائه واخوانه وكافة أفراد عائلته الكريمة.
كما عبّر سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله آل سعود عن بالغ حزنه الشديد لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز رحمه الله.
وقال سمو الأمير عبدالعزيز في تصريح خاص ل(الجزيرة): إن فقدان رجل الإنسانية الأمير فهد بن سلمان خسارة كبيرة. فالأمير الراحل ميَّزه الله سبحانه وتعالى بحب الخير ومساعدة الناس ورسم البسمة على شفاههم، يمتاز بالصفات الحميدة والاخلاق الرفيعة والروح الطيبة والنفس المتواضعة.
أقدم خالص العزاء والمواساة لمولاي خادم الحرمين الشريفين ولسمو سيدي ولي العهد المعظم ولسمو سيدي النائب الثاني ولسمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولوالدة الفقيد ولإخوانه وأبنائه وكافة أفراد أسرته.
نسأل الله له المغفرة والرحمة والرضوان ولأهله الصبر والسلوان «إنا لله وإنا إليه راجعون».
كما تحدث ل (الجزيرة) مدير عام المكتب الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود فقال: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.
إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن لفقدان رجل الإنسانية والأعمال الخيرية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز رحمه الله. وأسكنه فسيح جناته.
لقد تميّز سموه بحسن الخلق والتواضع وحب الخير للآخرين ومساعدتهم.
تقلّد عدة مناصب في الدولة وكان قمة في العطاء والإخلاص والتواضع.
ان المتابع لأعمال سموه الإنسانية وحبه للخير ليشعر بهذه الخدمات التي قدمها سموه من خلال عدة جمعيات خيرية. لقد تابع سموه - رحمه الله - إنشاء الجمعية الخيرية لمرضى الفشل الكلوي وكان يسعى دائماً لتخفيف آلام المرضى ومساعدتهم.
أقدم خالص العزاء والمواساة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولوالدة الفقيد ولاخوانه وأبنائه وأفراد اسرته الكريمة.
وقال العقيد عبدالله بن عبدالمحسن آل الشيخ الصحابي: الأمير فهد بن سلمان يعجز اللسان والقلم عن وصف أفعاله، وهو الابن الاكبر للامير سلمان، تتلمذ في مدرسة سلمان بن عبدالعزيز. وهبه الله صفات حميدة وجميلة وعظيمة: التواضع والكرم وحب الخير ومساعدة الناس.
لقد تقلّد سموه عدة مناصب في الدولة قدم من خلالها خدمات جليلة. كان الجميع يتحدث عن تواضع هذا الإنسان وكيفية تعامله مع الناس، الكل ما زال يتذكر الموقف البطولي والمشرِّف الذي وقفه سموه - رحمه الله - أثناء تحرير «دولة الكويت» كيف كان يتابع بنفسه ويطمئن على اخواننا من الكويت الشقيق. ويحقق كل مطالبهم ويبحث عن راحتهم وسعادتهم.
كما تحدث ل (الجزيرة) الاستاذ محمد بن عبدالرحمن بن خزيم فقال: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.. لقد فقدنا إنساناً عزيزاً على الجميع ميّزه الله بحب الخير ودماثة الخلق والتواضع. كان الجميع يحب هذا الإنسان ويفرح لرؤيته. لما يمتاز به سموه من تواضع وطيبة قلب. تقلد عدة مناصب في الدولة. وكان مثالاً للمواطن المخلص البار. ثم شرَّفه الله بحب الخير ومساعدة الناس وساهم في العديد من الجمعيات الخيرية.
أقدم أحرَّ التعازي والمواساة لسمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولوالدة الفقيد، ولإخوانه، وأبنائه وكافة أفراد العائلة الكريمة.
و«إنّا لله وإنّا إليه راجعون».

أعلـىالصفحةرجوع








[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved