أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 1st August,2001 العدد:10534الطبعةالاولـي الاربعاء 11 ,جمادى الأول 1422

القرية الالكترونية

ميل @ مان
يعدها: الأوت لوك
هذا الاسبوع سيكون الأخير في تناول الموضوعات المتعلقة بالبريد الإكتروني وبرامجه وخصائصه، وسيكون الاسبوع القادم بمشيئة الله بداية السلسلة التي سنطرحها في موضوع القوائم البريدية العربيه وطريقة التعامل معها، وستستمر السلسلة على مدى اسابيع بالنظر إلى تشعب هذا الموضوع ونزولا عند رغبة عدد من القراء الكرام الذين طالبونا بتناول هذه الخدمة على الإنترنت.
وقبل التطرق إلى هذا الموضوع سوف نستعرض بعض رسائل الاخوة القراء ومنها رسالة الصديق )صوت الجنوب( وطلبه معرفة مكان حفظ الرسائل في برنامج الاوت لوك اكس برس.
وردا على هذا التساؤل نقول: للحفظ على هذا البرنامج العجيب أكثر من طريقة ومنها طريقة صنع مجلدات فرعية في واجهة البرنامج يتم من خلالها نقل جميع الرسائل المهمة إلى هذه المجلدات حسب ترتيب وتصنيف الموضوعات والطريقة سهلة للغايه. فقط ابحث عن الرسالة المطلوب حفظها وقم بالضغط على الزر الايمن للماوس فتخرج لك القائمة التي تضم العديد من الخيارات منها نقل الرسالة الى مجلد.
وبعد ان تقوم بتحديد هذا الخيار ستجد نافذة جديدة تحتوي على جميع المجلدات في البرنامج حدد المجلد المطلوب ثم ادخل كلمة موافق أو قم بالخطوة التالية وهي انشاء مجلد جديد وتسميته ثم نقل الرسالة اليه واعطاء موافق، كذلك يمكنك الوصول إلى الرسائل على جهاز الكمبيوتر بالضغط )win+f(
يظهر لك مستكشف الويندوز واكتب في شريط العنوان الرسالة التالية:
C:\WINDOWS\Application Data\Identities
سوف تجد ملفاً فيه أرقام كثيرة إضغط عليه وبعدها يظهر لك ملف مكتوب عليه مايكروسوفت قم بفتحه ثم افتح ملف الأوت لوك و ستجد فيه جميع الرسائل التي تلقيتهاعلى الأوت لوك، حددها بالكامل وانسخها واحفظها على الجهاز أو على قرص خارجي إما بالسي دي رايتر أو بالكمبيوتر عندما ترغب في قراءة الرسائل وبرنامج الاوت لوك مغلق اظهر الملف المحفوظ وقم بفتحه وسوف ينشط لك البرنامج على سطح المكتب محتوى الرسائل المحفوظة.
أصدقاء رجل @ البريد
* خالد الصالح الرياض:
شكراً لك ياصديقي على مشاعرك الرقيقة نحو صديقك رجل البريد ولما يقدم في الزاويةولا نستغني عن مشاركات الأصدقاء وأسئلتهم.
حول سؤالك عن كلمة السر التي ترغب في وضعها على الاوت لوك هذا ممكن إذا كنت واحداً من بين مستخدمين آخرين على جهاز واحد وذلك لوجود خاصية إدارة الهويات فإذا كان هناك مستخدم آخر للبرنامج تقوم أنت بتأسيس هوية جديدة وتضع لها كلمة مرور.
أما إذا كنت أنت المستخدم الوحيد ولديك أكثر من حساب أيضا تقوم بوضع أكثرمن هوية وبحسابات مختلفة مع تنشيط خاصية كلمة المرور التي تصبح مفتاحاً لكل هوية وتستطيع الوصول إلى الهويات من خلال ملف من + هويات + ادارة الهوية ومنها تكمل بقية الخطوات... لك الشكر ونأمل مزيدا من التواصل.
* فاطمة الإمارات:
تسألين عن البريد الجديد )كريد ميل( وما هي أوجه الاختلاف بينه وبين الاوت لوك اكس برس.
واجابة على سؤالك أختنا الكريمة نقول انه سبق ان نشرنا موضوعا متكاملا عن هذاالبرنامج الجديد وعددنا المزايا التي يحتويها ومنها التوقيع الشخصي.
نعم هناك اختلاف بسيط بين البرنامجين ولكن يتوقف الامر على المستخدم أيهم يكون البريد الافتراضي إذا كنت تستخدمين الاوت لوك فان )الكرد ميل( يتعامل مع الاعدادات السابقة المدخلة على الاوت لوك كما هو الحال مع ايدورا ومعظم برامج البريد.. أهلا بك.
* محمد فائز عسير
تسأل عن البريد المجاني والمواقع التي تمنح سعة أكثر من 50 ميجا بت. نقول نعم يا صديقي هناك أكثر من جهة وهي مرتبة في جدول لا تتسع له الزاوية وقد تم ارساله إلى عنوانك الإلكتروني.. شكرا لك.
* صالح معيض المدينة
يسأل عن ملقم بريد الهوت ميل على الاوت لو ك. صديقي صالح... أولا أشكر لك كلماتك الرقيقة ونحن نبذل كل ما نستطيع حتى تكون الزاوية متواكبة مع الجديد في مجال البريد الإلكتروني ونوافقك الرأي في الاقتراح.
حول سؤالك إذا كنت تستخدم الاوت لوك اكس برس فأنت لا تحتاج لملقم بريد الهوت ميل وذلك لان البرنامج يتعرف تلقائيا.. فقط تابع الخطوات التي تظهر لك بعد تجاوز الملقم .
* عبدالعزيز :
يسأل عن القوائم البريدية العربية في الوطن العربي وهل يستطيع الاشتراك بالبريد المجاني. نعم أخي عبدالعزيز تستطيع الاشتراك في القوائم البريدية العربية والاجنبية بالبريد المجاني ولكن تأكد من دعم المزود لبرنامج الاوت لوك أو ما يسمى الملقم بوب وهذا يساعدك في سحب رسائل القائمة التي تتراكم مع الوقت وقد تكون السبب في إلغاء بريدك ونحن ننصح الان بالحصول على بريد الياهو بعد انضمامE groups مع خدماتها وهذا يسهل لك التعامل مع اشتراكك في جميع القوائم من خلاله.
في الاعداد القادمه سوف نتناول القوائم البريدية بشكل أوسع لتكن معنا وشكراً لك.
* صدى الاشواق:
تسألين عن كيفية منع الرسائل الاعلانية عن البريد الالكتروني.. لقد ذكرنا في الاعداد السابقة خطوات عمل قواعد البريد ومنها block أو المنع وتم ارسال الخطوات على بريدك. شكراً لك.
* سوسن:
تسألين هل يمكن تشغيل أكثر من حساب بريدي على الاوت لوك وكيفية ذلك. نعم يمكن تشغيل حسابات بلا نهاية في هذا البرنامج العجيب ولكن أهم من ذلك عمل قاعدة تقوم على فرز الرسائل وصنع مجلد باسم كل حساب على حدة يستقبل الرسائل الواردة لكل حساب وتمييزها عن بعضها في صندوق الوارد. شكرا لك.
وفي أعداد قادمة سنقدم شرحاً وافياً للقواعد البريدية ختاما أصدقائي أشكر لكم تواصلكم وتسعدني استفساراتكم وأسئلتكم حول البريد الإلكتروني على عنوان الصفحة أو الكتابة لي مباشرة.
malman@37.com

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved