أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 1st August,2001 العدد:10534الطبعةالاولـي الاربعاء 11 ,جمادى الأول 1422

القرية الالكترونية

ألعاب كمبيوتر PC GAMES
Drakanلعبة مثيرة ثلاثية الأبعاد
* الرياض خالد عبد الرحمن البكر:
في هذه الحلقة الثالثة نتناول لعبة Drakan: Order of the Flame وهي إحدى اقوى الالعاب الثلاثية الابعاد 3D ذات التصميم العالي ومتعة الاثارة.
قصة Drakan :
بتوجيه من )نافروس( زعيم مجموعة مخلوقات قاتلة تقتحم مدينة صغيرة والسيطرة على منازلها والقضاء على سكانها، وبينما تتواصل الإبادة الجماعية للسكان تصل للمدينة فتاة )بطلة اللعبة( وبرفقها طفل وحينها تعترضها تلك المخلوقات، وتستطيع الفتاة النجاة وتكرس نفسها للانتقام منهم واحداً واحداً إذ تتجاوز الفتاة المراحل السهلة للصعب ويحتم عليها استخدام كافة قدراتها بما فيها السباحة في انهار المياه، وفي منتصف مشوار اللعبة تصادف الفتاة تنيناً كبيراً وبعد حوار بينهما تطلب المساعدة لاستكمال مهمتها القتالية. إذ يحمل التنين الفتاة من مكان لآخر وبسرعه من خلال الطيران.
تدور أحداث اللعبة في بيئة رسومية عالية الوضوح ومتعة رائعة ويحتم على المستخدم )الفتاة( تجاوز الممرات السرية والدخول للكهوف المظلمة في محاولة البحث عن طرق وفتح الابواب.
مستخدم هذه اللعبة يمثل شخصية الفتاة وعند مشاركة اللعب الجماعي فالطرف الآخر يمثل التنين الضخم.
متطلبات لعبة Drakan :
تأتي لعبة Drakan على قرص ليزر واحد CD ويستحسن تركيبها على جهاز كمبيوتر بمعالج PENTIUM III 700 MHz أو معالج ATHLON 600 MHz وذاكرة سعة 128MB وبطاقة عرض VGA Card متطورة مثل بطاقات Voodoo GeForce ATI MATROX وتدعم اللعبة تقنيات 3DFX/ OPEN GL/ 3D Direct ويستحسن ضبط قياس الشاشة على 800X600 وتتطلب وجود احد انظمة التشغيل Windows 95/98/ME لتشغيل اللعبة الانتقال لقائمة ابدأ/البرامج Start/ Programs/Psygosis/ Drakan واختيا ر Drakan Order Of the Flame ولضبط خصائص اللعبة اختيار Drakan Engine Options طريقة لعبة Drakan:عند تشغيل لعبة Drakan تظهر القائمة الرئيسة وللعب الفردي بامر New Game واللعب الجماعي بمشاركة الآخرين بامر Multi Player واللعبة تأتي على أربعة مستويات متدرجة من المستوى السهل Easy والعادي Normal والصعب Hard إلى المستوى الاصعب Too Hard ويمكن التحكم بشخصية الفتاة والتنين بالفارة Mouse ولوحة المفاتيح Keyboard بنفس الوقت لاجل السير والقفز والقيام بالمهام الأخرى كما بالجدول رقم1.
نصائح اللعب:
حفظ المراحل الجديدة LEVELS بمفتاح F2
تفادي الدخول بقتال جماعي مع الخصوم.
البحث عن مخارج الأبواب لتخطي المراحل.
خدع Cheats للعبة Drakan :
يمكن استخدام Cheats في اللعبة وهي الخدع غير النظامية والتي تساعد على اللقاء الدائم في اللعب دون نهاية حتى انجاز كل المراحل، إذ عند تشغيل بداية اللعبة ضغط مفتاح Shift ثم اختيار Developer للتأكد من ظهور Developer Mode ثم اكمال التحميل وضغط مفتاح CTRL واختيار New Game وتحديد المستوى.
بعد ذلك عند اللعبة يتم ضغط مفتاح \ وكتابة الرمز Code وضغط مفتاح ENTER .جدول رقم2 ومع ان لعبة DRAKAN لها شعبية واسعه بين مستخدمي الالعاب عالميا إلا ان مواقع الالعاب التي تتحدث عنها قليلة، وهي بالعناوين التالية:
www.planetdrakan.com
www.gamespot.com/ action/drakan/review.html
www.scruz.net/~puma/ drakan
www.gamezilla.com/ reviews/d/drakan.asp
www.all4games.com/pc/ drakan
للتعقيب والمراسلة على البريد الإلكتروني:
albkr2000@yahoo.com

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved