أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 1st August,2001 العدد:10534الطبعةالاولـي الاربعاء 11 ,جمادى الأول 1422

القرية الالكترونية

قرية البرامج
بندر العتيبي
* اسم البرنامج : SplitEm
وظيفة البرنامج:
برنامج مميز لتجزئة الملفات والبرامج ذات الحجم الكبير وتقسيمها وفقا لإعداداتك سواء رغبت في تحديد حجم كل ملف أو رغبت في عدد الملفات وسيقوم البرنامج تلقائيا بتقسيمها ومن ثم يمكنك استعادتها إلى ماكانت عليه قبل التقسيم بسهولة وهو مناسب تماما عند الرغبة في نقل ملفات ذات حجم كبير إلى أجهزة أخرى بواسطة الاقراص المرنة. والبرنامج يتميز أيضا بحجمه الصغير جدا.
حجم البرنامج : 152 كيلو بايت
رقم النسخة: 0. 1
البرنامج مجاني
البرنامج متوافق مع جميع اصدارات ويندوز الموقع الرئيسي للبرنامج
/http://camtech2000.net
ويتم تحميل البرنامج من موقعه الاصلي وبامكانك تحميله هذا الرابط
http://camtech2000.net/Programs/ spltem10.zip
وظيفة كل زر حسب الترقيم:
1 open File for splitting في هذا الخيار تقوم باختيار البرنامج أو الملف الذي ترغب في تقسيمه وتجزئته من خلال المستعرض لديك الذي سيظهر عند الضغط عليه باليمين من خلال Browse for file وسيظهر تلقائيا بعد اختياره.
2 file Split عند اختيار هذا الخيار يقوم بتجزئة الملف تلقائيا وفقا للطريقة التي ترغبها سواء كانت تقسيماً متساوياً دون تغيير منك أو الطريقة والتقسيم الذي يناسبك وهذا ما سيتضح ضمن الخيارات السفلى.
3 join file حيث يتم هذا الاختيار لاستعادة الملف ويكون عادة عند الرغبة في استعادة الملف وفي المكان الذي ترغب سواء داخل جهازك أو عن طريق الاقراص المرنة لنقله إلى أي جهاز آخر وسيكون تلقائيا ضمن الملفات التي تمت تجزئتها سابقا.
4 Delete Split Parts when finished joining وعند اختيارك لهذا الخيار يمكنك الغاء ملفات التجزئة عند الاستعادة مرة أخرى بحيث يظهر الملف فقط الذي قمت بتجزئته وقد استعاد وضعه دون اضافة الملفات التي تمت تجزئتها ويفضل وضع هذا الخيار لعدم التكرار.
5 open Explorer window to Splite Directory وتعني فتح المتصفح على المجلد الذي قمت بتجزئته لمعاينة نتيجة التقسيم والتجزئة.
6 خيارات التقسيم حيث يمكنك اختيار حجم التقسيم الذي ترغب عند اختيار File Size وتحديد حجم كل ملف تم تقسيمه من بين الخيارات 50 ، 100 ، 500 ، 1000 ، 1350 ، 5000 ، 550000 وهذا الحجم بالكيلو بايت ويتم الاختيار من الجهة اليسرى أما إذا رغبت تقسيم الملفات عدديا فيمكنك ذلك من خلال اختيار Filecount وتحديد عدد الملفات من الجهة اليمنى ويفضل الاختيار الاول.
طريقة عمل البرنامج:
بعد ما تعرفنا على خيارات البرنامج يمكنك البدء باختيار الملف الذي ترغب في تجزئته من خلال الخيار رقم 1 ثم تقوم مباشرة بالضغط على الخيار رقم 2 للبدء بتجزئة الملف وفقا للاعدادت الموجودة بالاسفل في الاختيار ما بين تقسيم الملفات عدديا أو تقسيم الملفات حسب الحجم الذي تحدده وبعد ذلك يمكنك استعادة الملف بعد ان تقوم بنقل جميع الملفات بما فيها ملف البرنامج join file الذي تكون مع هذه البرامج للعمل على استعادتها بشكل طبيعي ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على الخيار رقم2 وستجد الملف قد تم نقله وعاد بشكل طبيعي وبسهولة تامة.
3fif@3fif.com
www.3fif.com/evillage

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved