أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 1st August,2001 العدد:10534الطبعةالاولـي الاربعاء 11 ,جمادى الأول 1422

الاولــى

قوات العدو تواصل عملياتها الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني
ثمانية شهداء بينهم طفلان في قصف عدواني لبناية سكنية بنابلس
* * نابلس القدس الوكالات:
استشهد ثمانية فلسطينيين بينهم طفلان واثنان من قادة حركة حماس أمس الثلاثاء في قصف اسرائيلي لبناية سكنية في نابلس بشمال الضفة الغربية.
وقالت المصادر ان جمال منصور «41 عاما» وجمال سليم «42 عاما» وهما من قادة حركة حماس في منطقة نابلس ومحمد البيشاوي وعمر منصور وعثمان قطناني والطفلين الشقيقين أشرف وبلال عبد المنعم وآخر لم تحدد هويته قتلوا جميعا في الهجوم.
وأصيب 15 شخصا آخرون اصابة اثنين منهم خطرة.
وقد أصابت قذيفة الطابق الذي يضم مكتبا يديره منصور ويعتقد انها اطلقت من موقع للجيش الاسرائيلي في جبل جرزيم. ولم يكن اكيدا كيفية تنفيذ الهجوم حيث أعربت مصادر عن امكانية ان يكون الهجوم قد نفذ من مروحية.
ويأتي الهجوم غداة استشهاد ستة فلسطينيين بينهم ثلاثة من أعضاء الجناح العسكري لحركة فتح في انفجار في قرية الفارعة شمال شرق مدينة نابلس حمل الفلسطينيون اسرائيل مسؤوليته.
و اكد العقيد محمد دحلان رئيس جهاز الامن الوقائي في قطاع غزة امس الثلاثاء ثقته بان حركة حماس ستثأر للهجوم.
وقال دحلان ان الاسرائيليين يعلمون ان عملهم سيؤدي الى عمل انتقامي من قبل حماس.
من ناحية ثانية ذكر مصدر أمني رفيع المستوى ومصادر طبية ان أحد افراد الشرطة الفلسطينية قتل امس الثلاثاء بالقرب من مستوطنة نتساريم جنوب قطاع غزة.
واضافت المصادر ان شرطي المرور محمد أسعد الحسني 21 عاما قتل في منطقة نتساريم جنوب قطاع غزة بعد ان تعرض لرصاص الجيش الاسرائيلي اثناء مروره بسيارة الشرطة.
من جهة أخرى أعلن مسؤولون وشهود ان قوات اسرائيلية توغلت امس الثلاثاء وفتحت نيرانها في منطقتي المغراقة والشيخ عجلين ذات السيادة الفلسطينية جنوب غرب مدينة غزة.
وقال العميد صائب العاجز قائد قوات الامن الوطني في شمال غزة ان دبابة اسرائيلية وناقلتي جنود مدرعتين وجرافة توغلت داخل منطقة المغراقة وفتحت نيران اسلحتها باتجاه سيارة مدنية وجامع.
واكد شهود ان القوة استمرت في التقدم ودخلت منطقة الشيخ عجلين وبدأت باطلاق النار نحو منازل المواطنين الذين اخذوا يفرون من المنقطة. وكان فلسطيني يدعى حمودة المدهون «23 عاما» استشهد أمس الثلاثاء خلال اشتباك مع الجيش الاسرائيلي في منطقة المنطار (كارني) شرق مدينة غزة وفق ما اكدت مصادر طبية.
وقد اعلنت الاذاعة الاسرائيلية ان قوات الامن الاسرائيلية أبقت على حالة التأهب القصوى في القدس امس تحسبا لهجمات فلسطينية محتملة.. كما أفادت الاذاعة الاسرائيلية عن احكام الجيش الاسرائيلي الحصار امس على المدن الفلسطينية في الضفة الغربية لتجنب هجمات فلسطينية محتملة على الاراضي الاسرائيلية.
وتنطبق هذه الاجراءات بالأخص على مدن رام الله وبيت لحم القريبتين من القدس وطولكرم شمال الضفة الغربية.
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved