أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 1st August,2001 العدد:10534الطبعةالاولـي الاربعاء 11 ,جمادى الأول 1422

محليــات

وفق ضوابط محددة:
افتتاح فصول متوسطة للكبيرات ومحو الأمية والمنقطعات عن الدراسة
* المدينة المنورة مران عمر قصاص:
أصدر معالي الرئيس العام لتعليم البنات قرارا باستمرار الرئاسة بافتتاح الفصول المتوسطة الخاصة بخريجات مدارس تعليم الكبيرات ومحو الأمية والمنقطعات عن الدراسة وتجاوزت أعمارهن الحد المسموح به نظاما في بعض ادارات تعليم البنات في المناطق والمحافظات وفق الضوابط التالية:
أولا: يفتح الفصل إذا تقدمت له أكثر من «15» خمس عشرة دارسة ممن اجتزن مرحلة تعليم الكبيرات ومحو الأمية بنجاح او المرحلة الابتدائية وتعذر قبولهن في المرحلة المتوسطة الصباحية وتجاوزت أعمارهن الحد المسموح به نظاما للالتحاق بهذه المرحلة حسب اللوائح.
ثانيا: تخصص معلمات للتدريس في هذه الفصول من ملاك كل إدارة تعليم من وفر المنطقة وذلك في التخصصات المطلوبة في هذه المرحلة من المعلمات التربويات ذوات الخبرة والتقدير المرتفع على ألا يقل عن «جيد جدا» مع الحاقهن بدورة تدريبية خاصة تحت مسمى «الأسس العامة للتعامل مع الدارسات الكبيرات في فصول المرحلة المتوسطة».
ثالثا: يتم الاشراف فنيا على معلمات هذه الفصول من قبل مشرفات المواد بمكاتب الاشراف التربوي بادارة التعليم.
رابعا: التأكيد على جميع المشرفات والمعلمات والإداريات بتفهم ظروف الدارسات وتذليل العقبات التي قد تعيق تحصيلهن العلمي وتشجيعهن.
خامسا: يطبق على هذه الفصول في جميع مراحلها المنهج والخطة الدراسية المطبقة في المرحلة المتوسطة الصباحية للبنات وكذلك لائحة تقويم الطالب الجديدة وما الحق بها من تعاميم.
سادسا: تكون هذه الفصول مستقلة تماما بعمل حواجز بينها وبين فصول المدرسة المتوسطة الملحقة بها مع إتاحة الفرصة للدارسات للاستفادة من جميع المرافق والمعامل والتقنيات التعليمية اللازمة المتاحة لمثيلاتهن في التعليم العام.
سابعا: تزود هذه الفصول بالمقاعد المريحة المناسبة لعمر الدارسات مع أهمية أن تكون في الدور الأرضي من مبنى المدرسة الملحقة بها مراعاة للظروف الصحية للدارسات الكبيرات.
ثامنا: يتم تأمين وسائل المواصلات للدارسات الكبيرات أسوة يمثيلاتهن في التعليم العام.
وقد شرعت الادارة العامة لتعليم البنات بمنطقة المدينة المنورة في الاستعداد لفتح الفصول المخصصة للمنطقة حتى تبدأ الدراسة الفعلية بها من بداية العام ا لدراسي القادم 1422/1423ه بإذن الله تعالى.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved