أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 1st August,2001 العدد:10534الطبعةالاولـي الاربعاء 11 ,جمادى الأول 1422

تغطية خاصة

مهرجان الحدائق يخطف الأضواء ويجذب الآلاف من المرتادين
السبائك الذهبية في حديقة جبل أبو مخروق
* تتدفق اليوم مئات الأسر والعوائل على حدائق الوادي ، الغرفة التجارية ، الحزام ، جبل أبو مخروق ، عليشة ، وآل فرحان للاستمتاع ببرامج وفعاليات مهرجان الحدائق والذي يستمر حتى نهاية هذا الصيف . ويتضمن المهرجان عدداً من العروض التشويقية والمسابقات الترفيهية والفقرات الطريفة والمسلية والتي تهدف إلى تقديم الترفيه البرىء لجميع أفراد العائلة السعودية ، وتلبية احتياجات الكبار والصغار من الخدمات الترفيهية المتكاملة في ظل أجواء ربيعية منعشة وبين أحضان الطبيعة الخلابة الساحرة ، وجداول المياه الرقراقة والتي تنساب أمام أعين المرتادين لتعكس على نفوسهم الراحة والا سترخاء.
حديقة الغرفة التجارية.. والجوائز الطائرة وبازرات التسوق :
وفي مسابقةٍ هي الأولى من نوعها تتساقط اليوم مئات الهدايا والجوائز الطائرة على مرتادي حديقة الغرفة التجارية من خلال با لونات الهليوم المعبأة بكوبونات الجوائز والتي يفوز بها أصحاب الحظ السعيد ،وتنثر هذه المسابقة الفرح والمرح على نفوس المرتادين، كما تضفي أجوا ءً من المتعة والإثارة على نفوس الكبار والصغار من خلال ما تحمله البالونات الطائرة من مفاجآت سارة غير متوقعة.
وإلى جانب هذه المسابقة فإن مرتادي حديقة الغرفة التجارية سوف يستمتعون بالمسابقات الثقافية والترفيهية والفقرات الخفيفة المتنوعة في أمسيات ربيعية حالمة حيث نسمات الهواء المنعشة والمسطحات الخضراء الواسعة، والأشجار الباسقة وباقات الورود الرائعة ونوافير المياه والتي تتناثر في جنبات الحديقة لتشكل لوحة فنية متجانسة الأشكال والألوان.
وبإمكان كل أفراد العائلة شراء مستلزمات البيت من السوق الشعبي بالحديقة والذي تتوافر به الكثير من المنتجات بأسعار مناسبة.
سبائك ذهبية ... في حديقة جبل أبو مخروق:
ويقضي مرتادو حديقة جبل أبو مخروق أمسية صيفية رائعة مع البرنامج المثير "امسح واربح" حيث يحصل المرتادون على جوائزهم المخفية عند مسحهم للمنطقة المغطاة بتذكرة الدخول وقد رُصدت لهذه المسابقة العديد من السبائك الذهبية ومئات الهدايا الأخرى المقدمة من شركة بيبسي والتي سوف يفوز بها أصحاب الحظ السعيد، كما سيتم إجراء سحب يومي على دفاتر الألعاب لتوسيع قاعدة الفائزين بالجوائز ، ولإسعاد جميع أفراد الأسرة ا لسعودية.
وتعتبر حديقة جبل أبو مخروق من أجمل وأروع المتنزهات بمنطقة الرياض حيث أضفت الطبيعة الصخرية المتدرجة لتكوينات الجبل طابعاً خاصاً على تصميمها المعماري والذي روعي فيه أن يأخذ شكل تكوينات طبيعية غير منتظمة لتتماشى مع مناسيب الجبل المختلفة مع الإبقاء على قمة الجبل على طبيعتها للمحافظة على الفجوة وإبرازها كأثر متميز.
وتزين المسطحات المائية والشلالات حديقة جبل أبو مخروق لتُضفي عليها روعةً وجمالاً ، وتعتبر الحديقة واحة للاستجمام والراحة .
الأطباق الشعبية والشخصيات الكرتونية والأسواق الشعبية بحديقة الوادي :
وفي حديقة الوادي والتي تحتل موقعاً فريداً غرب مدينة الرياض تتبارى الزائرات اليوم وغداً لإثبات مهاراتهن في فنون الطهي من خلال المشاركة في مسابقة الأطباق الشعبية وذلك بإعداد بعض الأكلات الشعبية السعودية المشهورة، وسوف تقوم لجنة من المتخصصات في فنون الطهي بالإشراف على هذه المسابقة والتي من المقرر أن تُمنح الفائزات بها جوائز قيمة.
وتستقبل الشخصيات الكرتونية المحببة إلى نفوس الأطفال ضيوفها من الزائرين حيث تصطحبهم في كافة جنبات الحديقة وذلك لإضفاء جو من الفرح والمرح على نفوس الزائرين كباراً وصغاراً .
ومع نسمات ا لهواء المنعشة والتي تداعب الوجوه ، وبين أحضان الطبيعة الخلابة الآسرة حيث المسطحات الخضراء وباقات ا لورود البديعة الأشكال والألوان، وأشجار النخيل الباسقة يقضي المرتادون أوقاتاً ممتعة مع البرامج الترفيهية الهادفة والمسابقات الثقافية المتنوعة والتي تقام على مدا ر الساعة ، كما أن الفرصة متاحة أمامهم للتسوق داخل الأسواق الشعبية بالحديقة وشراء احتياجاتهم المختلفة ، واقتناء التذكارات والاكسسوارات الجميلة.
عروض تشويقية في حدائق: الحزام ، عليشة ، آل فرحان:
وفي حديقة الحزام يجد كل أفراد العائلة بين ربوع هذه الحديقة البديعة كافة وسائل الترفيه البرىء وكافة وسائل الراحة والاستجمام حيث تنتشر في جنباتها المسطحات المائية والجسور المعلقة فوق برك المياه، وتتناثر بين ربوعها أشجار النخيل والمسطحات الخضراء والتي تتخللها أحواض الزهور مما يجعل من المنتزه واحة خضراء بديعة، وتشهد الحديقة ضمن برنامج مهرجان الحدائق العروض التشويقية والمسابقات الثقافية والترفيهية .
وتشهد حديقة عليشة العديد من البرامج الترفيهية المميزة والمسابقات المثيرة والتي تأتي ضمن مهرجان الحدائق . وتعتبر الحديقة ملتقى لكل أفراد الأسرة الباحثين عن الاستجمام حيث تنفرد الحديقة بموقعها الهادىء ، كما تحتل المساحات الخضراء مساحة كبيرة من الحديقة، وتكوِّن كثافة النخيل بداخلها مظلة خضراء وا رفة الظلال ، وتعتبر النوافير من أهم عناصر الجذب داخل المنتزه.
ومع التسلية والإمتاع والبرامج الترفيهية الهادفة يقضي المرتادون كباراً وصغاراً أمسيات صيفية مفعمة بالمتعة والإثارة على البساط الأخضر في حديقة آل فرحان والتي تحتل موقعاً فريداً في حي الملز بجوار نادي الفروسية.
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved