أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 1st August,2001 العدد:10534الطبعةالاولـي الاربعاء 11 ,جمادى الأول 1422

العالم اليوم

إيران تندد بالممارسات الإسرائيلية وانتهاكاتها للمقدسات الإسلامية
* واس:
ندد وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي بالمحاولات الإسرائيلية الاخيرة لبناء الهيكل المزعوم معربا عن قلق بلاده البالغ إزاء الممارسات الاستفزازية في الأراضي الفلسطينية وانتهاك المقدسات الاسلامية.
وأكد خرازي خلال اجتماعه بسفراء وممثلي الدول الأوروبية والآسيوية لدى طهران الليلة الماضية ان اسرائيل تسعى إلى تهويد القدس المحتلة كاملة داعياً كافة الحكومات والشعوب الحرة والمستقلة إلى ابداء ردود فعلها ازاء طمس المعالم الحضارية الاسلامية العريقة ورفض الانتهاك السافر لحقوق المسلمين والوقوف بحزم في وجه المخطط الإسرائيلي لتهويد القدس.
وشدد الوزير الإيراني على ضرورة استخدام كافة الآليات لحمل اسرائيل على الاذعان للقرارات الدولية داعياً مجلس الأمن إلى القيام بإجراء سريع لادانة هذه الممارسات مؤكداً ان هدف اسرائيل الاساسي للحيلولة دون ارسال مراقبين دوليين إلى الأراضي المحتلة هو الاستمرار في ممارسة اعمالها العدوانية في هذه الأراضي.
وأشار خرازي إلى ان الانتفاضة حركة عادلة للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه وتعبِّر عن غضبه فيما اعتبر ان عودة اللاجئين الفلسطيينين إلى ديارهم تعد الخطوة الاولى لاحلال السلام في الشرق الاوسط وإذا لم يتم ذلك فإنه لا يمكن عقد أي أمل بشأن إرساء السلام الدائم في المنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved