أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 1st August,2001 العدد:10534الطبعةالاولـي الاربعاء 11 ,جمادى الأول 1422

العالم اليوم

الخارجية الأمريكية قدمت احتجاجها لبكين
التلفزيون الصيني حذف حديث باول إليه عن قانون العلاقات مع تايوان
* واشنطن واس:
علَّق الناطق بلسان وزارة الخارجية تشارلز هنتر على مقابلة وزير الخارجية كولن باول التي جرت الليلة قبل الماضية بمحطة تلفزيون صينية خلال زيارة وزير الخارجية الحالية للصين والتي تأتي كجزء من جولة آسيوية بدأت منذ الاسبوع الماضي.
وقال هنتر «قام وزير الخارجية باول بإجراء مقابلة مسجلة ضمن البرنامج التلفزيوني المركزي الصيني «العالم» وذلك حتى يتم بثه في وقت لاحق وكان لدى سفارتنا اتفاقية واضحة مع التلفزيون الصيني المركزي «سي.سي.تي.في» بأن المقابلة ستعلن بكاملها في وقت بثها وعموما فقد قام البرنامج بحذف الموضوعات المتعلقة بقانون العلاقات مع تايوان وحقوق الانسان».
وأضاف «لسوء الحظ لم يتم بث اللقاء بالكامل في يوم السبت الماضي كان قد وعد سابقا ولا نعتقد ان هذا قرار متعقل وقد قدمنا اعتراضنا على الحذف في بكين ونعترض مجددا في واشنطن ونحن على علم بوجهات نظر السلطات الصينية تجاه تايوان وحقوق الانسان التي تختلف عن وجهات نظرنا لكننا نتصور ان الشعب الصيني مؤهل إلى درجة كافية لسماع كل وجهات النظر».
وقال هنتر «نحن سنواصل إبلاغ الحكومة الصينية والناس الصينيين بوجهات نظرنا الواضحة وغير الخاضعة للرقابة تجاه جميع القضايا التي تظهر في العلاقات الصينية الامريكية».
وذكر هنتر ان «القرار بعدم إذاعة الرسالة الكاملة للوزير باول كان قرارا ذا نتيجة عكسية وعموما سنعمل على هذا الموضوع وغيره من الموضوعات ونحن نمضي في علاقتنا التي نهتم بها مع الصين».
وأضاف ان «الوزير باول أثار موضوع حقوق الانسان وأشار إلى أننا مهتمون بالاصلاح الشامل والمتدرج الذي سيمكن الصينيين من التعامل مع الحالات الفردية بشكل يتوافق مع المستويات الدولية التي نتمناها ونتوقع ان تحترمها كل البلدان وموضوع حقوق الانسان سيبقى جزءا من حوارنا مع الصين وقد كانت محادثات وزير الخارجية باول مقدمة مفيدة بالنسبة لزيارةالرئيس بوش إلى الصين في وقت لاحق من هذا العام».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved