أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 2nd August,2001 العدد:10535الطبعةالاولـي الخميس 12 ,جمادى الاولى 1422

القرية الالكترونية

أستراليا تحارب الانتحار عبر الإنترنت
*الجزيرة مندوب الإنترنت:
ذكر موقع ايلاف أن استراليا أطلقت موقعا مجانيا على شبكة الانترنت لتقديم خدمات استشارية، في مسعى لوقف انتحار شبابها الذي بلغ معدلات مزعجة ويقدم الموقع خدماته للشباب الذين يعانون من اضطرابات نفسية قاسية تدفعهم للتخلص من حياتهم.
وقال خبراء في استراليا التي تعد رابع أكبر دولة في معدلات انتحار الشباب على مستوى العالم ان موقع الانترنت المدعوم من الحكومة سيساعد الشبان الذين يسعون للانتحار على السعي لاستشارة الأطباء.
ويهدف الموقع الى المساعدة في علاج الحالات الأكثر اعتدالا عبر نصائح للخدمة الذاتية على لسان شخصيات خيالية.
ويستخدم الموقع الجديد الذي يستهدف تقديم نصائح سرية مجانية للشباب بمجرد الضغط على الفأرة، أساليب علاج السلوك الادراكي المستمدة من كتب التثقيف الذاتي وجلسات الاستشارات المباشرة، في محاولة لتغيير طريقة تفكير الاشخاص المضطربين نفسياً.
وقالت هيلين كريستينسين من مركز بحوث الصحة العقلية: نأمل من تقديم علاج السلوك النفسي المضطرب مجانا عبر الانترنت ان نتمكن من منع الاكتئاب وأيضا الحفاظ على الأرواح.
وحسب أرقام حكومية فإن حالات الانتحار بين الشباب الاسترالي من الذكور تضاعفت تقريبا منذ عام 1975 وهناك واحد من بين كل خمسة شبان يعاني من الاكتئاب، كما أن واحدة من بين كل أربع حالات وفاة بين الشباب الاسترالي يكون سببها الانتحار.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved