أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 2nd August,2001 العدد:10535الطبعةالاولـي الخميس 12 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

قبل لقاء الباراغواي في تصفيات المونديال
سكولاري يستبعد روماريو وإيمرسون وماورو سيلفا وعودة ليوناردو
استبعد مدرب البرازيل لكرة القدم لويز فيليبي سكولاري المهاجم المخضرم روماريو من تشكيلة المنتخب المدعو إلى خوض مباراة حاسمة ضد البارغواي في 15اغسطس الحالي في بورتو اليغري ضمن الجولة الرابعةعشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 المقررة في كورياالجنوبية واليابان معا.
وعلل سكولاري استبعاده لروماريو )35 عاما( بان الاخير بعيد عن مستواه العالي في الوقت الحالي بسبب الاصابات التي لحقت به في الاونة الاخيرة آخرها اصابته في فخذه الايسر خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه فاسكو دا غاما مع تايغرزالمكسيكي 2-2.
وفضل سكولاري مهاجم فلامنغو اديلسون عن روماريو هداف البرازيل في التصفيات. واستبعد سكولاري أيضا لاعبي وسط روما الايطالي ايمرسون. وديبورتيفو كوروناالايطالي ماورو سيلفا.
وكان سكولاري استدعى في اليوم التالي من تعيينه مدربا للبرازيل خلفا لايمرسون لياو الذي اقيل من منصبه، ماورو سيلفا للمباراة ضد الاوروغواي )صفر-1( ضمن الجولة الثالثة عشرة وذلك للمرة الاولى منذ ان كان لاعبا اساسيا في صفوف المنتخب الذي احرز كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة. ولم يتمكن ماورو سيلفا من المشاركة في المباراة ضد الاوروغواي بسبب الاصابة. كما انه رفض السفر مع منتخب بلاده للمشاركة في مسابقة كوبا اميركا بسبب انعدام الامن في كولومبيا.
ويعتبر ماورو سيلفا «33 عاما» احد الركائز الاساسية في تشكيلة سكولاري الذي استدعاه مجددا إلى المنتخب بعدما غاب عن صفوفه منذ مونديال 1994.
في المقابل شهدت التشكيلة المؤلفة من 22 لاعبا عودة لاعب الوسط ليوناردو«31 عاما» للمرة الاولى منذ انسحابه من مسابقة كوبا اميركا التي احرزت البرازيل لقبها عام 1999 وذلك بسبب خلاف مع المدرب السابق واندرلي لوكسمبورغو.
وكان ليوناردو، لاعب ميلان الايطالي سابقا وفلامنغو حاليا، صانعا لالعاب البرازيل وقادها إلى احراز مونديال عام 1994 في الولايات المتحدة. وقادها إلى نهائي مونديال فرنسا 1998.
وقال سكولاري : اتصلت بليوناردو قبل يومين وقد اعرب عن سعادته الكبيرة بالعودة إلى المنتخب.
وتحتل البرازيل المركز الرابع في التصفيات برصيد 21 نقطة بفارق الاهداف امام الاوروغواي وبفارق 11 نقطة خلف الارجنتين المتصدرة و5 نقاط خلف البارغواي الثانية، و4 نقاط خلف الاكوادور الثالثة.
وتواجه البرازيل خطر عدم التأهل إلى النهائيات للمرة الاولى في تاريخها. وتلعب البرازيل مباراة ودية مع باناما في 9 اغسطس الحالي. وقال المدير الفني للمنتخب انطونيو لوبيز: ابدى بارما الايطالي استعداده لمواجهة البرازيل وديا، بيد ان الاتحاد البرازيلي رفض الاقتراح وفضل مواجهةباناما المصنفة 112 عالميا. وكانت الاندية الاوروبية وبالتحديد برشلونة وبيتيس الاسبانيين وبايرن ميونيخ وباير ليفركوزن الالمانيين رفضت تسريح لاعبيها الدوليين البرازيليين اسبوعا قبل المباراة ضد البارغواي. واللاعبون هم: للمرمى: ماركوس «بالميراس»، وديدا )«ميلان الايطالي»، - للدفاع: خوان «فلامنغو» وكريس «كروزيرو»، وبيلليتي «ساو باولو»، وكافو«روما الايطالي»، ولوتشيو «باير ليفركوزن الالماني»، وروكي جونيور «ميلان الايطالي»، وجونيور «بارما الايطالي»، وروبرتو كارلوس «ريال مدريد الاسباني»،- للوسط: فامبيتا «باريس سان جرمان الفرنسي» وادواردو كوستا «بوردو الفرنسي»، وتينغا «غريميو»، وليوناردو «فلامنغو»، وريفالدو «برشلونة»، واليكس «بالميراس»، وجونينيو باوليستا «فاسكو دي غاما»، - للهجوم: اولر «فاسكو دا غاما»، واديلسون «فلامنغو»، وايلبير «بايرن ميونيخ الالماني»، ودنيلسون «بيتيس الاسباني» ومارسيلينيو بارايبا «هرتا برلين الالماني».

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved