أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 2nd August,2001 العدد:10535الطبعةالاولـي الخميس 12 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

متهم بالتجسس في عهد الرئيس السابق
القبض على زوج نائبة في الكونجرس البيروفي تؤيد فوجيموري
* ليما د.ب.أ:
أمرت السلطة القضائية في بيرو أمس بالقبض على زوج عضو حالية في الكونجرس كانت تساند بقوة الرئيس السابق ألبرتو فوجيموري الذي طرد من السلطة.
واتهم ضابط الجيش المتقاعد لويس فيليب جامبوا زوج العضو الحالية كارمن لوزادا بتقاضي مبالغ مالية مقابل التجسس على أعضاء في الكونجرس لحساب جهاز المخابرات برئاسة فلاديميرو مونتيسينوس في عهد الرئيس فوجيموري.
وقالت ثلاث سيدات من أعضاء الكونجرس كن أيضا أعضاء في حزب فوجيموري بما فيهن كارمن لوزادا انهن تعرضن لمطاردة سياسية من اليساريين وانهن كن يفكرن في مغادرة بيرو وطلب اللجوء السياسي في بلاد أخرى.
وكان الكونجرس الجديد يستعد للنظر في اتهام دستوري لكارمن لوزادا وزميلتيها في الحزب لوز سالجادو ومارتا شافيز بتلقي مبالغ مالية بطريق غير شرعي من مونتيسينوس مقابل مساندة فوجيموري.
وقد اعتقل مونتيسينوس في حزيران/يونيو الماضي في فنزويلا ووضع في السجن في بيرو حيث تم استجوابه فاعترف للسلطات بالمبالغ المالية التي دفعت للسيدات الثلاث أعضاءالكونجرس.وقالت مارتا شافيز التي أيدت فوجيموري بقوة حتى بعد رحيله إلى اليابان وأقالها الكونجرس في العام الماضي انها قامت بترتيبات لطلب حق اللجوء السياسي من الارجنتين على الارجح.
وشهد مونتيسينوس بأن أعضاء كثيرين في الكونجرس السابق تلقوا مبالغ مالية للدفاع عن فوجيموري.
وبالاضافة إلى السيدات الثلاث، ذكر مونتيسينوس اسم نائب آخر هو خوسيه لونا جالفيز الذي أعيد انتخابه تحت مظلة حزب الوحدة الوطنية من يمين الوسط.
يذكر أن الرئيس الجديد أليخاندرو توليدو، الذي ينحدر من أصول الهنود الاصليين في البلاد، كان قد أدى اليمين الدستورية يوم السبت الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved