أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 4th August,2001 العدد:10537الطبعةالاولـي السبت 14 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

قمة عربية إفريقية لسلام السودان
* الدوحة د.ب.أ:
ذكرت تقارير أمس الجمعة ان قمة افريقية عربية خاصة بالسلام والوفاق في السودان ستعقد مطلع شهر سبتمبرالمقبل.
وقالت صحيفة الوطن القطرية انه تم تحديد مدة شهر لانعقاد المؤتمر التحضيري للحوار الذي دعت له المبادرة المصرية الليبية المشتركة.
وقال قطبي المهدي المستشار السياسي للرئيس السوداني للصحيفة ان المشاركة في المؤتمر التحضيريستقتصر على الحكومة السودانية وحزب الأمة والتجمع المعارض )تحالف أحزاب المعارضة الشمالية والحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة جون قرنق(.
ونقلت الصحيفة عن المهدي قوله ان «الحكومة بطبيعة الحال ائتلافية تمثل قوى سياسية متعددة داخل البلاد، وستحاول إشراك كل القوى السياسية الداخلية في مراحل التفاوض المختلفة».
وقال المهدي إن انعقاد القمة الافريقية العربية «اقتضته ضرورة التداخل الكبير بين أجندة المبادرة المشتركة ومبادرة دول مجموعة الايقاد» مضيفا أن «أصحاب المبادرة المشتركة رأوا أن يكون هناك نوع من الاستيعاب لمواقف ورؤى الدول الافريقية المعنية بالشأن السوداني». واعتبر المستشار السياسي أن «القمة تمثل فرصة طيبة للتوصل لاتفاق شامل مشترك ومقبول إقليميا من جميع الاطراف».
ووصف الحديث عن تشكيل حكومة انتقالية وحق تقرير المصير بأنه «قفز فوق المراحل» مضيفا «لم نصل لاتفاق حتى الآن حتى يكون هناك ما يلزم بمعطيات محددة. وبالتالي فإن أي حديث في هذه المرحلة وإلى أن تبدأ المفاوضات يصبح بلا جدوى».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved