أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 4th August,2001 العدد:10537الطبعةالاولـي السبت 14 ,جمادى الاولى 1422

منوعـات

من أبرزها الفياجرا والمحمول ومستلزمات الكومبيوتر
ارتفاع نسبة التهريب الجمركي في مصر
* القاهرة مكتب الجزيرة مصطفى عبدالفتاح:
احتلت اقراص الفياجرا واجهزة المحمول ومستلزمات الكومبيوتر مثل الرامات والبروسيسور اعلى نسبة تهريب جمركي في مصر، وكانت أكبر ضبطية في تاريخ الجمارك عبارة عن 160 ألف قرص فياجرا منها علبة كورن فليكس مملوءة ب4 آلاف قرص فياجرا ومغلقة بطريقة بارعة.
وكشف رئيس مصلحة الجمارك محمد ابو شعيشع اساليب التهريب الملتوية وحدد اهم اربع طرق للتهريب الأولى التهريب عبر المنافذ الرسمية والمطارات والموانئ وإما عن طريق احدى الحاويات او تقديم مستندات لبضائع غير موجودة في المحتوى الوارد. الطريقة الثانية: هي تهريب عبر أنظمة الترانزيت.
أما الطريقة الثالثة فهي اختراق انظمة الجمارك للتسهيل والتيسير على المتعاملين مع الجمارك. والطريقة الرابعة هي التهريب عبر الدروباك بان يقوم المستثمر بالاستيراد والتصنيع والتصدير لكن في بعض الأحيان يكون المصدر خلاف المكتوب في المستخلص الجمركي.
وقال محمد ابو شعيشع انه يتم الاستعانة حالياً بالطرق الحديثة في الكشف عن محاولات التهريب الجمركي ومنها استخدام الأشعة الترددية التي تحدد بدقة المحتوى الموجود داخل الحاوية او الاجهزة. واضاف ان عمل الجمارك من الأعمال التي تتطلب مهارات خاصة مثل الفطنة والذكاء وقوة الملاحظة والأمانة والمثابرة اضافة للتدريب والخبرة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved