أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 4th August,2001 العدد:10537الطبعةالاولـي السبت 14 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

يلعب أمام سامسونج الكوري اليوم.. ويسعى للحفاظ على اللقب سعودياً
الشباب على عتبة «إنجاز» سعودي جديد
تكامل شبابي يرشحه للسوبر والوصول للعالمية
* * كتب علي الصحن:
يخوض فريق نادي الشباب الأول لكرة القدم عند الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم بتوقيت المملكة العربية السعودية )GMT10( مباراة الذهاب على نهائي كأس السوبر الآسيوي أمام فريق سامسونج الكوري وذلك في مدينة سوون الكورية.
ويسعى الفريق الشبابي خلال المباراة الى الاحتفاظ بكأس البطولة سعودياً بعد ان كان الهلال آخر الفائزين بها عندما هزم فريق شيميزو الياباني في مجموع لقاءي النهائي في رمضان الماضي..
استعدادات شبابية مكثفة:
وكان الفريق الشبابي قد استعد لهذه المباراة منذ فوزه ببطولة الأندية الآسيوية للأندية أبطال الكأس في جدة «صفر الماضي» عندما هزم داليان الصيني )4/1(.. فتعاقد مع مدرب جديد من البرازيل «آرثر» ودعم صفوفه باللاعب الدولي المغربي عبدالجليل جدا «كماتشو » إضافة إلى مصطفى بيضوضان والحاسي.
وبدأ الفريق تدريباته تأهباً لهذه المباراة قبل شهر ونصف الشهر وقضى النصف الأخير في معسكر اعدادي في العاصمة الماليزية كولالمبور ولعب عدداً من المباريات الودية تأهباً للقاء اليوم التاريخي..
وحانت الفرصة لمدرب الفريق آرثر لمتابعة خصمه الكوري عن كثب عندما حضر مباراته الدورية أمام فريق يوهانج وهزم فيها )1/1(...
ويبدو التشكيل المثالي للشباب متكاملاً قبل المباراة ولا توجد إصابات تدعو للقلق ويتوقع ان يلعب الفريق اليوم بالأسماء التالية وهي التي ركز عليها ممرنه في التمارين الأخيرة.. «المقرن» حارساً ورضا تكر صديق والحمدان والعبيلي وسرور والشنيف والواكد والسبيعي والخثران وكماتشو والشيحان.
ويتوقع ان يعمد الشبابيون للهدوء في مباراة اليوم خاصة وأنها تهم الكوريين اكثر على اعتبار ان لقاء الرد سيقام في جدة في العاشر من أغسطس الحالي.
سامسونج يستعد للشباب
أما الفريق الكوري فيتوقع ان يلعب للكسب ولاغيره في نزال اليوم على أرضه وهو سبق ان لعب في السعودية مرتين عندما قابل النصر في نهائي البطولة الآسيوية للأندية ابطال الكأس )98( وخسر بهدف ستايشكوف.. وفي نصف النهائي في البطولة نفسها لعام 2000 وخسر من الهلال بهدف البرازيلي ريكاردو سيرجيو. ويضم الفريق في صفوفه ثلاثة محترفين أجانب أشهرهم البرازيلي دينس الذي حاز إعجاب الجماهير السعودية عندما لعب مرتين في الرياض إضافة إلى البرازيلي ساندرو واليوغسلا في جولي..
كما يضم لاعبين من المنتخب الكوري الجنوبي وهما هيكي هونج وكوجوسونج.
الشباب رابع سعودي في النهائي
يعتبر الفريق الشبابي رابع فريق سعودي يلعب على النهائي تحضره الفرق السعودية للمرة الخامسة..
وكان الهلال قد نجح في الفوز بنهائي السوبر97 عندما هزم يوهانج الكوري في الرياض )8( وعادله في كوريا )1( ..وفاز به النصر موسم )98( عندما تعادل مع يوهانج ايضاً في كوريا ايجابيا )1/1( وفي الرياض سلبياً وخسر الاتحاد فرصة الفوز عندما سقط أمام جوبيليو الياباني عام )99(.. وعاد الهلال للفوز به مرة أخرى موسم 2000 امام شيميزو الياباني.. ويعلق الرياضيون في المملكة آمالاً كبيرة على الفريق الشبابي في مباراتي نهائي السوبر من أجل الحفاظ على اللقب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved