أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 4th August,2001 العدد:10537الطبعةالاولـي السبت 14 ,جمادى الاولى 1422

الريـاضيـة

برنامج اليوم في بطولة العالم لألعاب القوى
* أدمونتون )كندا( أ.ف.ب:
توزع اليوم ذهبيتان في بطولة العالم الثامنةلالعاب القوى المقامة حاليا في ادمونتون الكندية حتى 12 الحالي على الشكل التالي:
نهائي الكرة الحديد )رجال(.
نهائي 20 كلم مشيا )رجال(.
وهناك ايضا تصفيات سباق 100م )رجال( و400م )رجال( و800م )رجال( ورمي المطرقة )رجال( والوثبة الثلاثية )رجال( و1500م )سيدات( و10 الاف م )سيدات( والقفز بالزانة )سيدات( ورمي الرمح )سيدات( والسباعية )110م حواجز والوثب العالي والكرة الحديد و200م(.
الروسي ماركوف مرشح لذهبية
سيكون العداء الروسي ايليا ماركوف حامل اللقب مرشحا قويا لاحراز الذهب في سباق 20 كلم مشيا ضمن بطولة العالم الثامنة لالعاب القوى في ادمونتون اليوم السبت خصوصا في غياب البولندي روبرت كورزينيوفسكي. ودخل كورزينيوفسكي التاريخ من بابه العريض لانه لم يكتف بالاحتفاظ بلقبه الاولمبي العام الماضي في سيدني بل اصبح اول عداء في التاريخ يحرز ذهبيتي سباقي 20 كلم و50 كلم مشيا في الالعاب الاولمبية. بيد ان كورزينيوفسكي لن يحاول تكرار الانجاز ذاته في ادمونتون ذلك لانه ارتأى عدم المشاركة في المسافة القصيرةهذه المرة.
ويأمل ماركوف في تعويض خيبة سيدني عندما حل في المركز الخامس عشر بسبب تعرضه لحادث سير في نيوزيلندا مباشرة قبل مشاركته في الالعاب. بيد ان ماركوف سجل رقما رائعا مقداره 36.19.1 ساعة هذا العام مقابل34.23.1س عندما احرز اللقب قبل سنتين في اشبيلية. وبالتالي فانه احد ابرز المرشحين للاحتفاظ باللقب.
ويواجه ماركوف منافسة من الاسترالي ناتان ديكس الذي سجل بدوره رقما ممتازا مقداره 14.18.1 ساعة وهو افضل ثالث رقم في التاريخ. ومن بطل العالم للشباب عام 1996 الاسباني فرانشيسكو فرنانديز. ولا يمكن الاستهانة ايضا بالاكوادوري جيفرسون بيريز والمكسيكي دانيال غارسيا والصيني لي زي وين.
ويشارك عداء عربي واحد هو الفلسطيني رامي عبد الهادي الديب.
وفي مسابقة الكرة الحديد. لن يدافع الأمريكي سي جاي هانتر الزوج السابق للعداءة الشهيرة ماريون جونز عن لقبه لان الاتحاد الدولي اوقفه بعد ثبوت تناوله منشطات العام الماضي. وتبدو المنافسة محصورة بين الأمريكيين جون غودينا وادم نيلسون والالماني اوليفر زفن بودر والاسباني مانويل مارتينيز. ولن يشارك اي متسابق عربي في هذه المسابقة.
إيقاف الروسية إيجوروفا بسبب عقاقير
اعلن الاتحاد الدولي لالعاب القوى انه قرر ايقاف العداءة الروسية اولجا ايجوروفا ومنعها من الاشتراك في بطولة العالم الثامنة لالعاب القوى التي انطلقت بمدينة ادمنتون الكندية امس الجمعة انتظارا لنتيجة عينتها الثانية.
وقال جورجيو راينيري الناطق باسم الاتحاد انه سيتم تحليل العينة الثانية من بول الرياضية الروسية لتأكيد نتيجة العينة الاولى التي اخذت من ايجوروفا في باريس الشهر الماضي واثبتت تعاطيها منشطات محظورة.
وقال استيفان جيولاي الامين العام للاتحاد الدولي لالعاب القوى للصحفيين امس ان هناك مشكلات مع العينة الثانية للرياضية الموقوفة و«نتوقع الحصول على نتيجتها بحلول يوم الاحد» وبهذا فإنه يتعين على ايجوروفا «29 عاما» بطلة العالم في سباق ثلاثة آلاف متر داخل القاعات الانتظار حتى يوم غد الاحد لتعرف ان كانت ستتمكن من الاشتراك في البطولة والمنافسة في سباق خمسة آلاف متر ام لا.
واضطرت ايجوروفا إلى الانسحاب من تصفيات سباق 1500 متر التي تقام اليوم السبت.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved