أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 4th August,2001 العدد:10537الطبعةالاولـي السبت 14 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

أضواء
فهد بن سلمان رمزٌ لكل المعاني
جاسر عبد العزيز الجاسر
الحزن والأسى والألم وكل الكلمات لا يمكن أن تعبر عن الحالة التي مرَّ بها أهل المملكة جميعاً وقسم كبير من أهل الخليج والجزيرة و عموم العرب حينما نما إلى أسماعهم خبر وفاة الأمير الفاضل فهد بن سلمان بن عبد العزيز رحمه الله فذلك الأمير جمع من السجايا والخصال ما قلّ أن يجتمع في انسان في هذا العصر المادي الشرس.. كرس نفسه لخدمة الخير، ومواساة المكلومين فسمي بأبي الأرامل لرعايته كل من فقدت بعلها وأبو أولادها وأدرك حاجتها، يمد يد المساعدة دون ان يعلن عن ذلك ولا يعلم بها حتى العاملون لديه سوى فئة قليلة عهد إليهم بتفقد الحالات التي تحتاج الى مساعدة.
رعى مدارس تحفيظ القرآن الكريم وشجع النشء والطلبة على حفظ كتاب الله وكان يخطط لمشاريع عديدة وعمل جادّاً لتنفيذ افكار لتطوير عملية الحفظ واعادة دور المسجد في هذا المجال.
ويوم انشأ والده الأمير الجليل سلمان بن عبد العزيز جمعية رعاية مرضى الكلى جعل عملية انجاحها وترجمة أفكار وتطلعات والده هدفه الأكبر، فتوافقت أهداف الوالد والنزعة الخيّرة والطيبة لدى الابن الفاضل فظهرت الجمعية قوية تخدم آلاف المرضى وآلاف الأسر.
وعندما وقعت مأساة غزو العراق لدولة الكويت وتدفقت الأسر الكويتية بأراضي المملكة العربية السعودية كان الأمير الفقيد يومها نائباً لأمير المنطقة الشرقية التي كانت حينئذٍ الوجهة الاولى والرئيسية للأسر الكويتية. كان الأمير الفقيد الأب الحنون لكل كويتي. وقد تفرغ تماماً للمهمة فكان يعايش الاسر الكويتية ويلبي كل طلب وحاجة حتى أصبح اسمه على كل لسان.
ماذا أقول.. وماذا نقول عن فهد بن سلمان بن عبد العزيز.. عنوان الوفاء.. والجود.. والتواضع.. الانسان المؤمن الذي لقي وجه ربه وهو مطمئن ان شاء الله.. رحم الله فهد بن سلمان الذي دعا له ويدعو كل انسان يقدر فعل الرجال المؤمنين.. واعان الله الأمير الجليل سلمان بن عبد العزيز وأمده بالصبر على الخطب الجلل الذي أصابنا جميعاً.
و«إنا لله وإنا إليه راجعون».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved