أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 5th August,2001 العدد:10538الطبعةالاولـي الأحد 15 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

ارتفاع الضحايا إلى 35
جماعة أبو سياف تواصل تصفية الرهائن
* زامبوانجا سيتي د ب أ:
صرح مسؤولون أمس بأن مسلحي جماعة أبو سياف قتلوا خمسة رهائن آخرين ليرتفع عدد من قتلوهم من بين 35 رهينة تم اختطافهم في قرية نائية بجنوبي الفلبين قبل يومين إلى تسعة.وصرح اللفتنانت جنرال جريجوريو كاملينج قائد القيادة الجنوبية للقوات المسلحة بأنه تم العثور على جثة احد الضحايا في وقت متأخر من مساء الجمعة في أحراش ليموك بإقليم باسيلان على بعد 900 كيلومتر جنوب العاصمة مانيلا. وأشار كاملينج إلى أن القتيل كان من بين أربعة رهائن آخرين قتلوا ليلة الاختطاف وتم العثور على جثثهم.من جانبه صرح إنوسينت راموس عمدة بلدة لاميتان التي اختطف منها الضحايا بأنه تم العثور على أربع جثث مفصولة الرأس في أماكن متفرقة من قريتين تابعتين للبلدة صباح امس السبت وكان نحو 40 إلى 50 من مسلحي أبو سياف قد هاجموا قرية بالوبو التابعة لبلدة لاميتان ليلة الخميس/ الجمعة واختطفوا 35 شخصا من بينهم عدد من الاطفال.
وتمكن ثلاثة رهائن من الفرار وتم إعدام خمسة وأفرج المتمردون عن 11 غير أنهم مازالوا يحتجزون 16 شخصا. وبالعثور على أربع جثث أخرى ينخفض عدد الرهائن المحتجزين إلى 12.
يذكر أن الجماعة مازالت تحتجز 21 رهينة آخرين من بينهم الزوجان الامريكيان مارتن وجارسيا بيرنهام اللذان كانا ضمن 20 شخصا تم اختطافهم من منتجع فاخر قبالة ساحل إقليم بالاوان الغربي في 27 مايو الماضي. وزعم المسلحون أنهم قتلوا رهينة أمريكي ثالث هو جيليرمو سوبيرو «40 عاما» من ولاية كاليفورنيا غير أنه لم يعثر على جثته. يشار إلى أن جماعة أبو سياف هو أصغر جماعة إسلامية تقاتل من أجل إقامة دولة إسلامية في منطقة مينداناو الجنوبية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved