أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 5th August,2001 العدد:10538الطبعةالاولـي الأحد 15 ,جمادى الاولى 1422

عزيزتـي الجزيرة

في تعقيب للخطوط السعودية:
النظم الآلية لتوزيع المكالمات لا تسمح بتعليق الخطوط وجهازنا الرقابي صارم
* المدينة الجزيرة:
عقب مدير عام العلاقات العامة بالخطوط السعودية يعرب بن عبدالله بلخير على خبر «الجزيرة» المنشور في العدد رقم 10507 بتاريخ 14/4/1422ه تحت عنوان )بسبب انشغال هاتف الحجز بالمدينة.. مواطنون من المدينة يسجلون حجوزاتهم عن طريق جدة( بقلم المحرر مروان عمر قصاص الذي تحدث فيه عن انشغال هاتف الحجز للخطوط السعودية على مدار الساعة وبطريقة توحي بأن عدد موظفي الحجز قليلون أو أنهم يعلقون الخط مما اضطرهم إلى اكمال حجوزاتهم عبر مكاتب السفر أو الاتصال بحجز جدة وفيما يلي تعقيب السعودية.
إن هذه الأيام تشهد ذروة موسم السفر ومن الطبيعي أن تشهد مكاتب الحجز والمبيعات ب«السعودية» ازدحاماً بسبب ذلك، ولمقابلة ذلك ولتأمين الخدمات للمواطنين والوافدين فإن «السعودية» في مثل مواسم الذورة هذه تجند كافة امكاناتها وموظفيها في مختلف المواقع لخدمة الجميع.
يتلقى حجز المدينة المنورة منذ بداية موسم الصيف مكالمات بمعدل يتراوح بين )1700 1800( مكالمة يومياً يتم التعامل معها جميعاً مع فقدان حوالي ما يقارب مائة مكالمة بسبب ظروف فنية، وقد وصل عدد الحجوزات المنفذة في بعض الأيام إلى )2400( مكالمة في اليوم الواحد.
بالنسبة للحجز يوجد )12( خطا تلفونياً لتلقي الاتصالات، يوجد في النوبة الواحدة ثمانية موظفين لتقديم خدمة الحجز بينما تظل الأربعة خطوط الأخرى لحالات الانتظار للمكالمات الإضافية وهو ما يحقق المعادلة المعتمدة من «السعودية» بمعدل خط وربع الخط لكل موظف حجز.
قامت «السعودية» العام الماضي بتركيب واحد من أحدث السنترالات وأكثرها تطوراً بالمدينة المنورة من نوع )مريديان( والذي يوفر امكانات متعددة من حيث تحويل المكالمات لموظفي الحجز المعنيين مباشرة سواء بإجراء حجز جديد أو مراجعة حجز سابق، أو إلغائه أو السؤال عن معلومات عامة.
وأما ما ذكره الكاتب من أن الموظفين «يعلقون» الخط «فهذا أمر غير وارد وذلك للآتي:
أولاً: لثقتنا بأداء موظفي «السعودية» وحرصهم على أداء عملهم بكل إخلاص وأمانة.
ثانياً: هناك نظام رقابي صارم لا يسمح بأي مخالفات، وفي حالة التجاوزات يتم توقيع الجزاء المناسب حسب النظام المتبع.
ثالثاً: أن النظم الآلية لتوزيع المكالمات والتي تستخدمها «السعودية» في مكاتب الحجز مثل المدينة المنورة وغيرها لا تسمح اطلاقاً بتعليق الخطوط الهاتفية.
وبالنسبة لإجراء بعض الركاب حجوزاتهم عبر مكاتب السفر أو حجز جدة فذلك مما ترحب به «السعودية» وهو حق للجميع، إذ أن «السعودية» دعمت وكالات السفر والسياحة في مختلف مدن المملكة بالنظم الآلية وذلك بهدف تسهيل إجراءات الحجز وإصدار التذاكر من مختلف المواقع في مدن المملكة ولأي رحلة داخلية أو دولية، ويوجد في المدينة المنورة وحدها أكثر من عشر وكالات سفر هذا بخلاف الوكالات الأخرى.
وبهذه المناسبة نوصي بأهمية التخطيط المبكر للسفر وخاصة لمواسم الذروة، والذي يسهل على الراغبين أمور سفرهم، وتفادي الزحام، كما يساهم ذلك في مساعدة الخطوط السعودية على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين الكرام.
مدير عام العلاقات العامة
يعرب بن عبدالله بن عمر بلخير

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved