أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 5th August,2001 العدد:10538الطبعةالاولـي الأحد 15 ,جمادى الاولى 1422

ملحق الطائف

الجزيرة تلتقي مربيات وموجهات وأكاديميات في الطائف وتحاورهن:
نتطلع إلى لفتة من سمو ولي العهد في دعم التعليم الجامعي وفتح جامعة الطائف
طريق الجنوب.. متى يوقف النزف عليه؟!
* الطائف سارة الأزوري :
المجتمع النسائي الطائفي يتفاعل مع زيارة سمو ولي العهد للطائف.. ومن خلال هذا اللقاء الذي أجرته زميلتنا سارة الأزوري مع عدد من الأكاديميات والمثقفات في الطائف تلقي الضوء على تطلعاتهن في خضم هذه الزيارة الميمونة.
لقد تركز كلام الوسط النسائي هنا حول أربعة محاور رئيسية هي:
1 الإجماع على أهمية الزيارة وفاعلية المشاريع التي يدشنها ويفتتحها سمو ولي العهد.
2 التمنيات بدعم التعليم الجامعي في الطائف بمزيد من التخصصات والكليات وافتتاح جامعة الطائف.
3 الاهتمام بطريق الجنوب بين الطائف والباحة.. ومن ثم عسير.والعمل على توسعته.
* لماذا لا ندخل في الحوار مباشرة؟ حيث كتبت الزميلة سارة الأزوري تقول:
لا يختلف اثنان على الأهمية التي تنطوي عليها زيارة سمو ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز فهي زيارة خير وبركة وتعني الكثير الكثير لمستقبل الطائف إلى جانب ما تحمله هذه الزيارة من آمال وتطلعات للجميع، وهذا إن دل فإنه يدل على حرص حكومتنا الرشيدة متمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، لرفع مستوى المواطن السعودي والسعي الحثيث على راحته والجزيرة التقت بعدد من المواطنات المخلصات وأخذت صورة من انطباعاتهن حول هذه الزيارة.
زيارة خير وبركة
* زهوة الخالد موجهة
هذه الزيارة الميمونة زيارة خير وأمل وتفاؤل حيث أن سموه قد عود المواطنين على الاهتمام بما يخص شؤونهم العامة والخاصة إلى جانب ما تحمله من حرص من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
فهي دائماً تشتمل على افتتاح العديد من المشاريع التي تخدم أبناء المحافظة فزيارته دائماً تحمل معها الخير كما عودنا سموه.. ففي العام الماضي قام بافتتاح العديد من المشاريع التي ساهمت بشكل فاعل في خدمة أبناء محافظة الطائف.
أما هذه الزيارة فتشمل افتتاح سموه للعديد من المشاريع منها مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي الذي سيكون له دور كبير في توفير خدمة صحية وسيسهم في تخفيض الضغط الذي يعيشه مستشفى الملك فيصل، هذا إلى جانب المشروعات السياحية العملاقة ومن أهمها افتتاح تلفريك الهدا الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط والذي سيكون له دور فعال في استقطاب العديد من المصطافين في الأعوام القادمة إلى جانب مشروع عقبة المحمدية وما فيه من خدمة كبيرة للمواطنين المتنقلين من منطقة الشفا إلى ساحل تهامة والعكس، وهذه الزيارة لا شك أنها بادرة خيّرة وخطوة تعمل على المزيد من العطاء من حكومة خادم الحرمين الشريفين لأبناء الوطن.
التعليم الجامعي
يا سمو الأمير
* الأستاذة حصة )س( عضو هيئة التدريس بكلية البنات
هذا الوطن كل أجزائه تتعانق وتتدافع شوقاً لرؤية من نمى فيها التلاحم والعطاء، فزيارته هي زيارة متابعة لجهود غرسها هذا القائد لأجل تطور هذه المحافظة ولأجل إسعاد إنسان هذا الثرى ولأجل نافذة لهذا الإنسان على تقنيات العصر الحديث وتسخير هذه التقنيات لرفاهيته وسعادته. فنحن نأمل من خلال هذه الزيارة أن تحظى منطقة الطائف التي تضم العديد من القرى والهجر بالعديد من الخدمات التعليمية خاصة في مجال التعليم العالي وإيجاد اتساع في مجال التعليم الجامعي واتساع مجال التخصصات التي يمكن أن يتخصص فيها الطالب الجامعي ونتطلع إلى حث رجال الأعمال على الاستثمار السياحي في الطائف لجعلها منتجعاً سياحياً خاصة وأنه يملك طبيعة غناء تفوق الكثير من المصايف العالمية.
وطريق الجنوب..
* أم رامي )إشراف اجتماعي وإرشاد طلابي(
هذه الزيارة تبعث في النفوس التفاؤل بالخير وتعطي الأمل بتقدم ونهضة الطائف الذي يتمتع بطبيعة خلابة، فافتتاح العديد من المشاريع يعني حرص واهتمام حكومتنا الرشيدة بالمواطن السعودي، وأيضاً حرص سمو ولي العهد على التواجد مع المواطنين في كافة المشاريع التي ستسهم في إسعادهم بمعنى أن هناك نفساً كبيرة وهمة عالية وسعياً حثيثاً لبناء مجد مكين وبناء الإنسان قبل كل شيء.
وكما ذكرت أن هذه الزيارة زيارة خير حيث جعلتنا نتطلع إلى المزيد من المشاريع وبعثت التفاؤل بالاهتمام بطريق الجنوب والعمل الجاد على توسعته ونأمل أن تكون الزيارة القادمة لسموه هي افتتاح توسعة طريق الجنوب وجعله مزدوجاً.
جامعة الطائف
* أشواق سمران معلمة
لا شك أن هذه الزيارة تنطوي على أهمية كبرى، فهي تعني الحرص والاهتمام بأبناء المحافظة من قبل سموه وأكبر دليل على ذلك هو قيامه بافتتاح العديد من المشاريع منها مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي وطريق عقبة المحمدية وتلفريك الهدا وكهرباء عشيرة، وإنهاء معاناة أبناء تلك الهجرة .. وهذه الزيارة بعثت في أنفسنا الأمل بمستقبل زاهر وجعلتنا نتطلع إلى افتتاح العديد من المشاريع التي تحتاج لها المنطقة مثل إيجاد جامعة مستقلة بمحافظة الطائف تسهم في استيعاب طالبات المنطقة وتخفيف الضغط على الجامعات الأخرى بالإضافة إلى الاهتمام بالمشاريع السياحية التي تحتاج إلى دعم من قبل رجال الأعمال للعمل على ازدهار هذا المصيف الذي يتمتع بجو جميل وطبيعة خلابة. فاليوم افتتاح تلفريك الهدا وغداً إن شاء الله نأمل إيجاد حديقة للطيور والحيوانات على مستوى رفيع، وكذلك العمل على توسعة طريق الجنوب الذي يواجه ضغطاً كبيراً من قبل القرى والهجر المحيطة به.
* الأستاذة / سعاد السليماني )ماجستير(
زيارة سموه أدخلت البهجة والسرور إلى نفوسنا وملأتها تطلعاً وأملاً مستقبلاً بأن تحظى المرأة في هذه المحافظة بشيء من الاهتمام فعلى سبيل المثال لم توضع للمرأة أنشطة نسائية من قبل لجنة التنشيط السياحي هذا العام كالأمسيات الشعرية والقصصية ترى ما هو السبب؟؟
* المعلمة خديجة مطر
زيارة سموه لمحافظة الطائف أشعرتني بالغبطة والسرور لأن ذلك يدل على وجود ترابط بين ولاة الأمر وبين أفراد الشعب مما يدعو إلى الفخر والاعتزاز وأننا نحظى بمثل هؤلاء الولاة فهنيئاً لنا بهم وهنيئاً لهم بحب الشعب ودعائه لهم فهذه الزيارة لفتة كريمة من سموه حيث يشارك الطائف وأهله نجاحه ومنجزاته وهو أمر يسجل في التاريخ لأنه يدفع بالشعب إلى الأمام ويزرع في النفوس الكثير من الآمال والتطلعات لبناء مستقبل زاهر لهذه المحافظة التاريخية.
زيارة لها وقع خاص
* أحلام الثقفي محررة بجريدة عكاظ
اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين يدل على معانٍ كثيرة وهي وجود تفاعل بين الحكومة وبين أفراد الشعب السعودي وليس ذلك بغريب على ولاة الأمر في بلادنا الذين يسعون جاهدين لرفع مستوى هذه البلاد عامة والاهتمام بالمصيف الأول في المملكة خاصة. وهذه الزيارة لها وقع خاص في النفوس وبخاصة أن سموه يأتي ويأتي الخير معه ففي السابق قام بافتتاح العديد من المشاريع مثل منتزه سيسد وطريق الوهط والوهيط المؤدي للشفا والآن تمتد يده الكريمة وتفتتح المزيد والمزيد من المشاريع والإنجازات الهامة.. فمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي يعد خطوة إيجابية إلى الأمام مما يخفف الضغط على مستشفى الملك فيصل التخصصي والمستشفيات الأخرى في المحافظات المجاورة.. وأيضاً كهرباء عشيرة ستخفف من معاناة المواطن الذي بات الآن لا يستغنى عن هذه الخدمات وما يتبعها من الاستفادة من التقنيات الحديثة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved