أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 7th August,2001 العدد:10540الطبعةالاولـي الثلاثاء 17 ,جمادى الاولى 1422

المجتمـع

تمهيداً لافتتاح مكتبها بالقصيم
الندوة العالمية للشباب الإسلامي تقيم
معرضاً تعريفياً ببريدة
بريدة- بندر الرشودي:
أقامت الندوة العالمية للشباب الإسلامي معرضاً تعريفياً بمدينة بريدة، بمناسبة استعداداتها الجارية حالياً لافتتاح مكتب الندوة بالقصيم والذي اختير له مقراً على طريق الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة مقابل مبنى الإمارة الجديد.
وقد احتوى المعرض على العديد من اللوحات الفنية والتشكيلية إضافة إلى الأشرطة الإسلامية من كاسيت وفيديو والتي تم عرضها بسعر رمزي، كما اشتمل المعرض على عدد من الكتيبات والنشرات التي توضع برامج ومناشط الندوة والأهداف المنشودة منها وكذلك الانجازات التي حققتها منذ إنشائها بالمرسوم الملكي الصادر من جلالة الملك فيصل "يرحمه الله" عام 1392ه.
أوضح ذلك "للجزيرة" مدير فرع مكتب الندوة بالقصيم الشيخ متعب البازعي والذي أشار إلى أن الندوة العالمية للشباب الإسلامي تعد أول هيئة إسلامية عالمية متخصصة في شؤون الشباب المسلم حيث تعنى بدعم جهود العاملين في منظمات الشباب الإسلامي في العالم.
وأبان الشيخ البازعي أن الأهداف المنشودة من الندوة تتلخص في خدمة الفكر الإسلامي بتوضيح الرؤية العقائدية على أساس مبدأ التوحيد الخالص من كل أدران الوثنية والمادية الإلحادية، والعمل على تعميق شعور العزة الإسلامية بين صفوف الشباب المسلم، وكذلك العمل على تعريف العالم بالإسلام بجميع الوسائل المناسبة كتنظيم المؤتمرات وإعداد البحوث وطبع الكتب واستخدام وسائل النشر والإعلام المختلفة التي تخدم أعمال الدعوة، وتصحيح الصورة التي رسمها أعداء الإسلام والجاهلون به .
كما تسعى الندوة إلى التعرف على المشكلات التي تعترض الشباب والطلاب المسلمين، ومحاولة إيجاد الحلول لهذه المشكلات على هدى شريعة الإسلام الحنيف، وذلك عبر البرامج والنشاطات الدعوية المتعددة والتي تقوم بها الندوة سعياً إلى تحقيق هذه الأهداف.
وأختتم الشيخ البازعي حديثه بالإشارة إلى أن مكتب القصيم سوف يتم أفتتاحه قريباً .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved