أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 7th August,2001 العدد:10540الطبعةالاولـي الثلاثاء 17 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

اليوم تستأنف محاكمة تفجيرات عدن
* صنعاء الجزيرة عبد المنعم الجابري:
تستأنف اليوم الثلاثاء في محافظة عدن بالجمهورية اليمنية جلسات المحاكمة الخاصة في قضية التفجيرات التي وقعت عشية رأس السنة الميلادية الحالية في أماكن متفرقة من محافظة عدن.
ويمثل أمام محكمة «صبيرة» الابتدائية بعدن في هذه القضية أربعة متهمين، هم ناصر الشيبة، أنيس العولي، فارس العيسائي وصالح الدسم.. كما أن هناك عددا آخر من المتهمين الذين ما زالوا فارين حتى الآن.
ومن المقرر أن يتم خلال جلسة اليوم تقديم أدلة الإثبات ضد المتهمين من قبل النيابة العامة.
وكما أظهرت التحقيقات فإن بعض المتهمين في قضية تفجيرات عدن هم أيضا متورطون في عملية الهجوم على السفارة البريطانية بصنعاء في أكتوبر من العام الماضي والتي أصدرت المحكمة المتخصصة حكمها فيها خلال الأسابيع الماضية .. وكان واحد من الأربعة المتهمين المشار اليهم وهو فارس العيسائي ضمن المتهمين الذين حوكموا في قضية السفارة البريطانية وحكم عليه بالسجن أربعة أعوام.
وبعد صدور الحكم تم نقله الى عدن باعتباره متورطا في القضيتين الى جانب شخص آخر وهو المتهم الرئيسي الذي أدين ايضا في حادثة تفجير عبوة ناسفة داخل سور السفارة البريطانية الذي يدعى أبو بكر جعيول، حيث قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء بحبسه 15 عاما.
وكانت النيابة العامة بعد أن قد أكدت في جلسة سابقة عزمها على إحضار المتهم الخامس «أبو بكر جعيول من صنعاء ليمثل أمام المحكمة ثانية في القضية الأخرى «تفجيرات عدن» باعتباره هو الذي عمل على توفير المتفجرات التي استخدمت في الهجوم على كنيسة وفندق سياحي وبعض المرافق في محافظة عدن في أول أيام العام الجاري.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved