أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 7th August,2001 العدد:10540الطبعةالاولـي الثلاثاء 17 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

الجزر الثلاث محور رسالة خاتمي لزايد
*ابوظبى طهران الوكالات:
وصل الى ابوظبي محمد علي ابطحي مدير مكتب الرئيس الايراني محمد خاتمي في زيارة يسلم خلالها رسالة خطية من الرئيس الايراني الى سمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة.
وتأتي رسالة خاتمي التي يحملها المبعوث الايراني ردا على رسالة من الشيخ زايد قام بتسليمها الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان وزير الدولة الاماراتي للشئون الخارجية الذي قام بزيارة الى طهران قبل أسبوعين .
ونسبت وكالة الانباءالالمانية إلى وكالة الانباء الايرانية قولها ان خاتمي أرسل أحد مساعديه المقربين إلى الامارات العربية المتحدة لتسوية الخلاف على الجزر الاماراتية المتنازع عليها بين الدولتين.يذكر أن وزير خارجية الامارات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان زار طهران الشهرالماضي لاجراء محادثات تهدف إلى كسر الجمود حول مسألة الجزر الثلاث المتنازع عليها أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى.
وكان خاتمي قد عرض على المسئول الاماراتي إنهاء الخلاف ووصف الامارات بأنها دولة صديقة وهامة لايران، وتقول الامارات ان إيران تحتل الجزر الواقعة عند مدخل مضيق هرمز الذي تمرعبره خمس صادرات العالم من النفط، وترغب الامارات في نقل الخلاف إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي بينما ترغب إيران في تسوية الخلاف من خلال المحادثات الثنائية،

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved