أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 7th August,2001 العدد:10540الطبعةالاولـي الثلاثاء 17 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

المشروع يحتوي على فندق 5 نجوم وألعاب للتزلج الصيفي
سمو ولي العهد افتتح منتجع وتلفريك الهدا وقرية الكر السياحية
عضو شركة الطائف: رؤوس الأموال الوطنية أثبتت نجاحها في توفير فرص العمل
* * الطائف عليان آل سعدان/ سعد الخرجي/ واس:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني أمس حفل افتتاح المرحلة الأولى لمشروع منتجع وتلفريك الهدا وقرية الكر السياحية بمحافظة الطائف وذلك في اطار دعم وتشجيع سمو ولي العهد للمشروعات السياحية انطلاقا من توجه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لدعم السياحة الداخلية وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المجال السياحي داخل المملكة بما يحقق الهدف المنشود ويرتقي بهذا المجال الحيوي الى أفضل مستوى.
وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة والرئيس الفخري لشركة الطائف للاستثمار والسياحة ومعالي محافظ الطائف ونائب الرئيس الفخري للشركة الاستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر ورئيس بلدية محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج وأعضاء مجلس ادارة الشركة.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي .. ثم قدمت طفلة باقة من الورد لسمو ولي العهد ترحيبا بمقدم سموه.
وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسية للحفل بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
ثم ألقى عضو مجلس ادارة شركة الطائف للاستثمار والسياحة العضو المنتدب تيسير خليل الضابط كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وصحبه الكرام .
وقال: «إن أبناء محافظة الطائف يسعدون اليوم بزيارتكم التي أصبحت سمة بارزة تساهم في دعم وتشجيع محبي هذا الوطن فكان الاستثمار على هذا التراب الغالي بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله ومتابعة سموكم الكريم حباً وطنياً مخلصاً وصادقاً بدعم التنمية لخدمة أبناء الوطن ».
وأشار الى أن رؤوس الأموال الوطنية أثبتت أن الاستثمار على تراب الوطن فيه الخير الكثير بإذن الله حيث ان توفير فرص العمل لابناء الوطن هو أحد الأهداف الرئيسية التي تسعى اليها ضمن خطط الدولة التطويرية في جميع المجالات .
وأفاد عضو مجلس ادارة الشركة أن المشروع يشتمل على محطتين احداهما علوية في منطقة الهدا وتحتوي على فندق «خمس نجوم» يضم 110 غرف وأجنحة سكنية إضافة الى عدد من المطاعم التي تطل مباشرة على حافة الجبل ومسجد يتسع لأكثر من 600 مصل وصالة ألعاب مغلقة وألعاب أطفال فيما تقع المحطة الثانية في منطقة الكر وتحتوي على العديد من عناصر الجذب السياحي ومسجد يتسع لأكثر من 700 مصل ومتحف وصالات ألعاب وأكثر من مائة غرفة مكيفة .
وبين تيسير خليل أن المشروع يتميز بعنصرين من عناصر الجذب السياحي يتمثلان في العاب التزلج الصيفي سكك حديدية يزيد طولها على 1200 متر وتستوعب 500 شخص في الساعة وكذلك الألعاب المائية .
وأشار الى أن المحطتين يربطهما نظام العربات المعلقة «التلفريك» ويمتد على مساحة 4200 متر طولي وتصل طاقته الى 1000 شخص في الساعة ويبلغ عدد عرباته 54 عربة موضحا أنه تم اعداد مواصفاته ليكون على مستوى رفيع من الجودة والأمان باذن الله حيث روعي فيه جميع عوامل السلامة في مولدات كهربائية احتياطية يتم تشغيلها آليا في حالة انقطاع التيار بالاضافة الى مولدات خاصة تعمل بشكل منفرد يتم استخدامها في حالة حدوث خلل لا سمح الله.
وقال «إنه تم اختيار فريق العمل الذي سيقوم بالتشغيل والصيانة من أصحاب الخبرة الكبيرة انضم اليهم عدد من السعوديين الذين أثبتوا جدارتهم وقدرتهم وسيتم ابتعاث بعض منهم الى الخارج للتدريب والاطلاع عن كثب على العديد من المشاريع المشابهة».
وأعرب عضو مجلس ادارة الشركة في ختام كلمته عن خالص الشكر والتقدير والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري لشركة الطائف للاستثمار والسياحة على اهتمام سموه الكبير ومتابعته الميدانية لمراحل تنفيذ هذا المشروع الذي كان له الأثر الكبير في تحقيقه.
بعد ذلك القى الشاعر محمد سعيد الذويبي قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
ثم تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز هديتين تذكاريتين بهذه المناسبة من مجلس ادارة شركة الطائف للاستثمار والسياحة ومن الشركة المنفذة لمشروع التلفريك .
عقب ذلك القى الدكتور محمد بن مريسي الحارثي كلمة الأهالي رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وصحبه الكرام .
وقال: «ان الطائف قد تزينت بأبهى حللها واحتشدت بكامل أناقتها الطبيعية وشموخها الجبلى ابتهاجا بك أيها الغالي لتضيف يا أبا متعب وساماً أميرياً جديدا الى وسامتها وأوسمتها التي تكتنزها في ذاكرتها التاريخية ومنجزاتها التنموية والسياحية التي يقود مسيرتها في مملكتنا العزيزة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وأسبغ عليه نعمة الصحة والعافية».
وأضاف قائلا: « إن هذه المحافظة قد اختارها الامام المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود رحمه الله مصيفه الأول ومنحها من اهتمامه الشيء الكثير ومنذ تلك العناية الملكية الكريمة المباركة والطائف في نماء وتطور يسابق الزمن ومنجزات عملاقة هنا وهناك على كل شبر من بلادنا العزيزة المنيعة حتى غدت هذه الدولة السعودية حرسها الله مضرب الامثال في منجزاتها فأكرم وأنعم بقيادة راشدة تنفق بسخاء لا حدود له وبشعب يقدر هذا السخاء الكبير والجهد الوفير ».
ولفت الدكتور الحارثي الى أن تدشين سمو ولي العهد لهذا المشروع السياحي سيزيد مع غيره من مشروعات السياحة والتنمية لمحافظة الطائف وهجها السياحي نظرا لتوسطها مناطق المملكة واعتدال مناخها وجمال طبيعتها وتنوع منتجاتها الصناعية وعمقها التاريخي وقربها من المسجد الحرام .
وأعرب عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على جهوده ومتابعته الواعية والمستمرة لإنجاز المشروعات السياحية والتنموية بمحافظة الطائف وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
بعد ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفل الغداء الذي أقيم تكريما لسموه بهذه المناسبة .
بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع قائلا .. بسم الله الرحمن الرحيم .. وعلى بركة الله .. اللهم اجعل فيه البركة والتوفيق ان شاء الله آملين ألا يتعرض فيه أحد لأي حادث إن شاء الله .
إثر ذلك تفضل سمو ولي العهد بالضغط على زر تشغيل العربات المعلقة قائلا .. بسم الله الرحمن الرحيم .
ثم شاهد سموه عددا من العربات واستمع الى شرح عنها وعن حركتها وحمولتها وطريق سيرها وعن كيفية نقلها للركاب .
بعد ذلك استمع سمو ولي العهد الى شرح على لوحة المحطة السفلية بالكر تبين ما تشتمل عليه من منشآت وما تقدمه من خدمات سياحية ووسائل ترفيهية بريئة .
ثم عزف السلام الملكي إيذانا باختتام الحفل بعده غادر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم .
وحضر حفل الافتتاح والغداء صاحب السمو الأمير محمد بن عبدالله بن جلوي وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وصاحب السموالأمير تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز وأصحاب المعالي وكبار المسئولين من مدنيين وعسكريين .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved