أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 7th August,2001 العدد:10540الطبعةالاولـي الثلاثاء 17 ,جمادى الاولى 1422

وطن ومواطن

بنت الخفجي.. تكتب وكلها أمل:
.. ومازلنا ننتظر الصحة والتعليم والطرق!!
تولي الدولة جهوداً جبارة للوطن والمواطن وتبذل كافة الجهود وتسخر كل الامكانات لخدمة المواطنين والمقيمين في هذه البلاد الطاهرة.. ولاشك ان خدمة المواطن هي هاجس اي مسؤول في بلادنا العزيزة.
منذ اكثر من عشر سنوات واهالي محافظة الخفجي يرددون ليل نهار: متى يأتي اليوم الذي طال انتظاره؟ متى تزف لهم البشرى و الفرحة بتحقيق احلامهم وامانيهم ويكون لهم جزء بسيط من خير ماتنعم به مملكتنا الحبيبة؟ وباسم اهالي محافظة الخفجي هذه بعض مطالبنا:
المستشفى
يتساءل اهالي محافظة الخفجي عن مصير مستشفاهم الجديد الذي تم الانتهاء من اعمال تشييده قبل عشر سنوات وسعدنا بانتهاء التنفيذ ولكن لم يتم افتتاحه حتى الآن.. فمستشفى شركة الزيت الحالي صغير ولايستوعب الكثير من الحالات حيث يعاني ضغطاً متزايداً وازدحاماً كبيراً ويحتاج الى تطوير وتحسين فهو بحاجة الى اطباء مهرة واجهزة متطورة وادوية اضافة الى التحويل المستمر الى مستشفى الدمام الذي يبعد عن الخفجي 300كم. وابناء الخفجي يعانون اشد المعاناة من كثرة السفر الى الدمام والرياض وجدة قاطعين مسافات كبيرة للبحث عن العلاج ومعرضين انفسهم للتعب ومخاطر الطريق، وافتتاح المستشفى يمثل اغلى الامنيات لكل اهالي محافظة الخفجي. ان الامل بالله ثم بالمسؤولين في وزارة الصحة كبير في اعتماد تشغيل وتجهيز مستشفى الخفجي الجديد في اقرب وقت.
الكليات و المعاهد
لايوجد في محافظة الخفجي كليات او معاهد او فروع جامعات.. فقط مدارس ابتدائي ومتوسط وثانوي. الخفجي بحاجة الى افتتاح كليات اعداد المعلمين للبنين والبنات ومعلوم ان القطاعات التعليمية تسعى لانشاء الكليات في جميع مناطق المملكة ومحافظة الخفجي مليئة بالكثافة السكانية وتشتكي من عدم وجود الكليات وان اقرب كلية تبعد عن الخفجي 600كم ذهابا وايابا في مدينة الدمام ويعاني الطلاب والطالبات واولياء الامور من الذهاب الى المناطق الاخرى معرضين انفسهم للخطر والارهاق من اجل الالتحاق في احد المعاهد او الكليات او الجامعات.
ولكم ان تتصوروا معاناة اولياء امورنا ونتيجة لظروف بعض الطلاب والطالبات الصعبة فإن من الصعب الالتحاق بكليات خارج محافظة الخفجي.. اهالي محافظة الخفجي يناشدون المسؤولين في المعارف وكذلك تعليم البنات بتحقيق مطلبهم جميعاً وهو افتتاح كلية متوسطة للبنين و البنات حتى يتمكنوا من اكمال دراستهم اسوة بزملائهم وزميلاتهم في الكليات الاخرى.
طريق الخفجي أبو حدرية
ان اهالي محافظة الخفجي يتأملون في وزارة المواصلات استكمال ازدواجية طريق الخفجي ابو حدرية حيث من المعلوم ان الطريق من ابو حدرية الى الدمام مزدوج ويعتبر طريق الخفجي دولياً وعليه حركة دائبة على مدار 24 ساعة وخصوصا مواطني مجلس التعاون الخليجي ولسبب ضيق هذا الطريق اضافة الى كثرة اعمال الصيانة وعدم توازنه وكثرة التشققات فقد حصلت عليه حوادث مأساوية ومفجعة بارقام خيالية تثير الرعب والخوف والقلق وكثيراً ماذهب ضحية هذا الطريق عوائل وشباب وهذا الطريق اصبح هماً مقلقاً لجميع المواطنين وبالاخص اهالي محافظة الخفجي والمسافرين والعابرين لطريق الخفجي ابو حدرية.. باسم اهالي محافظة الخفجي وعابري هذا الطريق نناشد المسؤولين بالتدخل السريع لحل هذه المشكلة التي لايوجد لها حل سوى جعل هذا الطريق بمسارين وبهذا يزول الخطر بإذن الله.
بنت الخفجي

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved