أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 8th August,2001 العدد:10541الطبعةالاولـي الاربعاء 18 ,جمادى الاولى 1422

المجتمـع

إصدارات
آثار عقار الفياجرا في مجلة «صحة القلب»
صدر العدد السابع من مجلة «صحة القلب» مجلة التوعية الصحية الاولى لامراض القلب في العالم العربي عن جمعية القلب السعودي وجاء هذا العدد متنوعاً بموضوعات حيث عرض المشرف العام ورئيس التحرير أ.د منصور النزهة لموضوع السمنة وامراض القلب وتناول آثار السمنة على القلب والاوعية الدموية اضافة الى ما يمكن عمله للحد من السمنة، وعن الآفاق المستقبلية في علاج امراض القلب الخلقية بيّن الدكتور عبدالله العبدالقادر استشاري امراض القلب لدى الاطفال العديد من النقاط منها مجال التشخيص، تصوير قلب الجنين داخل الرحم وغيرها .
وحول الفياجرا وامراض القلب
وقواعد عامة لاستخداماته اجاب د. حسين يماني على العديد من التساؤلات عن هذا الدواء من بينها ماهي آثار عقار الفياجرا؟ هناك عقاقير لا تؤخذ مع عقار الفياجرا، وغيرها، وشارك د. محمد العامري، استشاري امراض القلب بموضوع عن الذبحة الصدرية والتي هي ناتجة عن نقص كمية الدم الذي يفيد عضلات القلب عبر الشرايين التاجية ولهذا الالم صفات تميزه كما تضمن العدد الجديد مقالاً د. مصطفى الشميري عن اعتلال عضلة القلب المصاحب للحمل والولادة.
واعتبر د. محمد العتيبي استشاري امراض القلب التدخين بجميع انواعه من اكثر آفات العصر شيوعاً وخطورة .
***
مجلة سياحة في عددها الأول
* الرياض- فهد المطرفي:
أصدرت وكالة دار الميرناء للدعاية والإعلان أول عدد من اصدارها الجديد مجلة )سياحة( التي تعنى بموضوع السياحة في المملكة العربية
السعودية والوطن العربي واستهل العدد بكلمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير بمناسبة صدور العدد الأول من هذه المجلة.
وفي تحقيق حول السياح السعوديين في الخارج خلص التحقيق إلى أن 3 ملايين سعودي يمضون 30 مليون ليلة خارج المملكة وذلك بفضل الانتعاش الاقتصادي.
وأبرزت المجلة التقرير الذي أصدرته الهيئة العليا للسياحة في السعودية دور الهيئة العليا للسياحة وموضوعات عن السياحة.
وفي المجلة في أيضاً تقرير حول الدورة الرابعة للمجلس الوزاري العربي للسياحة والذي عقد في الاردن بحضور )19( دولة عربية ناقشت التكامل السياحي في الدول العربية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved