أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 8th August,2001 العدد:10541الطبعةالاولـي الاربعاء 18 ,جمادى الاولى 1422

المجتمـع

تخريج دفعة من برنامج إدارة التمريض للسعوديين بمستشفى الملك خالد للعيون
* الرياض - فارس القحطاني:
قام الأستاذ أحمد الشمري المشرف العام بالنيابة والمدير التنفيذي بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، صباح يوم أمس الأربعاء 4/5 بتسليم شهادات التدريب لسبعة من خريجي برنامج إدارة التمريض للسعوديين الذي ينظمه المستشفى لمنسوبي وزارة الصحة ومدته ستة أشهر وذلك في إطار برامج التعليم المستمر التي ينفذها قسم الخدمات التعليمية بالمستشفى.
وفي حفل حضره أعضاء الإدارة وبعض رؤساء الأقسام بالمستشفى ألقى الشمري كلمة بهذه المناسبة هنأ فيها الخريجين بنجاحهم في هذا البرنامج وأشاد بالجهد الكبير الذي بذلوه خلال فترة تلقيهم التدريب في هذا البرنامج وتمنى لهم التوفيق في عملهم لدى العودة إلى مرافق الرعاية الصحية التي يعملون بها.
وأكد على أهمية برامج التدريب المستمر ودورها الفاعل في صقل مهارات المهنيين الصحيين.
كما نوه بدور المستشفى الرائد في مجال تقديم أنشطة التدريب المختلفة للكوادر السعودية في مختلف القطاعات الصحية والتي تجسدها مجموعة البرامج الكبيرة التي يقدمها المستشفى في هذا الخصوص.
وقد أعرب الشمري في كلمته للخريجين عن ثقته بأنهم سوف ينقلون ما اكتسبوه من معرفة وخبرات في اثناء هذه الدورة إلى زملائهم في المرافق الطبية التي يعملون بها، كما طلب منهم مداومة الاتصال بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون للبقاء على صلة بأحدث المستجدات في مجال عملهم.
كما ألقى أحد الخريجين كلمة نيابة عن زملائه عبر فيها عن شديد امتنانهم للمستشفى وأثنى على الدور الكبير الذي يقدمه في مجال تدريب الكوادر السعودية واعدادها
لتولي مسؤولياتها، وأشاد بما وجدوه من دعم وتشجيع من جميع المسؤولين بالمستشفى مما جعل تجربتهم في هذه الدورة مثمرة وثرية.
وبرنامج إدارة التمريض للسعوديين هو برنامج يقدم على مدى ستة أشهر يتم خلاله إعداد الكوادر الوطنية من العاملين ضمن جهاز التمريض في المرافق الصحية المختلفة لتولي المسؤوليات الإدارية في وحدات التمريض العاملين بها.
ويتم تقديم هذا البرنامج التدريبي المهم في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون منذ العام 1985م. وهذه هي المرة الخامسة عشرة التي يتم تقديم هذا البرنامج فيها. وقد بدأت هذه الدورة التي تضم سبعة متدربين في 3 فبراير 2001م
وأنهى المتدربون تدريبهم في 25 يوليو 2001م.
هذا وقد بلغ مجموع المتدربين الذين تخرجوا في هذا البرنامج منذ بدء تقديمه بمن فيهم خريجو هذه الدفعة ثمانية وثمانون «88» متدرباً.
هذا وقد تم إضافة جوانب بحثية للبرنامج حيث يتم تكليف المتدربين بإعداد مشروعات وأوراق عمل بعد كل موضوع رئيس ينتهون من دراسته إضافة إلى زيادة حلقات العمل والقيام بزيارات للمستشفيات الأخرى للوقوف على أساليب الرعاية الصحية المطبقة لديهم.
والخريجون هم: بدر أحمد الحماد، محمد مهدي العلي، حسين حمدان الشمري، صفاء محمد السيف، حسين علي العجيان، بندر حجي بو صالح، هاجر محمد اليحيى.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved