أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 8th August,2001 العدد:10541الطبعةالاولـي الاربعاء 18 ,جمادى الاولى 1422

القرية الالكترونية

بعد فشل أجرا
هل تندلع الحرب الإلكترونية بين الهند وباكستان؟
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
أعربت الهند عن قلقها على مواقعها بشبكة الإنترنت مباشرة بعد انتهاء محادثات أجرا، فحسب مجلة «التايمز» الهندية فقد اندلعت حملة مسعورة ضد المواقع الهندية من قبل الهاكرز الباكستانيين، لكن المصدر أشار إلى أن هذه الحملة الالكترونية قد تكون رسمية. جاء ذلك في موقع ايلاف الاخباري. لكن الواجهة الالكترونية بين البلدين تعرف تصعيداً موازيا للقنوات السياسية، فقد كانت هذه السنة بالفعل عام شؤم بالنسبة للمواقع الهندية وذلك بمهاجمة وقرصنة أزيد من 600 موقع هندي.
وقد أدى ضعف الحماية لدى هذه المواقع إلى تكاثف الهجمات السهلة عليها. وقد استجوبت المجلة الهندية التي تعتبر نفسها ثاني أهم صحيفة يومية عالمية باللغة الانجليزية، عبر البريد الالكتروني مجموعة سيلفر الشهيرة والتي أوقعت 23 عملية هجوم الكتروني في أسبوع واحد.
ومن خلال الاستجواب لوحظ الوعي السياسي المتطور للهاكرز الباكستانيين، إذ يعلنون انهم مع السلم بين البلدين ومع عودة العلاقات التجارية النشيطة بين الجارين.
وعبّر الهاكرز عن الموقف الكلاسيكي للهند من قضية كشمير: الحكم الذاتي وحل المسألة بالأمم المتحدة. ومهما يقال عن الهاكرز وكون أغلبهم من المراهقين فإن طرق اشتغالهم الحديثة وتوقيتها تدل على أنهم يدركون أيضا الخلفيات السياسية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved