أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 8th August,2001 العدد:10541الطبعةالاولـي الاربعاء 18 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

مقتل إسرائيلي في عمّان والقلاب ينسب الجريمة إلى تصفية حسابات
* عمان ا.ف.ب:
اعلن وزير الإعلام الاردني صالح القلاب امس الثلاثاء لفرانس برس ان تاجرا اسرائيليا قتل بالرصاص ليل الاثنين الثلاثاء في احدى المناطق السكنية الراقية غرب عمان مرجحا ان يكون الحادث في اطار «تصفية حسابات» وليست له دوافع سياسية. وقال القلاب ان «جثة الاسرائيلي عثر عليها امس قرابة الساعة 00. 11صباحا بالتوقيت المحلي امام البناية السكنية التي يقطن فيها وتبين من فحص الجثة انه توفي الليلة قبل الماضية».
واشار إلى ان «القتيل كان يشغل شقة في هذه البناية التي كان يسكن فيها مستأجر ثان غير موجود حاليا في الأردن. لذلك لم يعثر على جثة القتيل سوى امس». وقال المتحدث باسم السفارة الاسرائيلية روي جلعاد لفرانس برس انه «صار من المؤكد بصورة نهائية مقتل التاجر الاسرائيلي الليلة الماضية وليس صباح امس» على عكس المعلومات الاولية التي اشارت إلى مقتله صباح الثلاثاء.
وقال القلاب ان التاجر «يدعى اسحق سنير وهو تاجر ماس يناهز عمره الخمسين وكان يسكن عمان منذ فترة». واضاف «ان التحقيقات الاولية تشير إلى ان مقتله جاء نتيجة تصفية حسابات بسبب خلافات مالية» ورجح ان تكون «عصابة قدمت من اسرائيل» لقتله. واشار القلاب إلى ان «شكوك الشرطة تتجه نحو إسرائيلي اخر كان يسكن معه». وقال المتحدث باسم السفارة الاسرائيلية «قد لا تكون للجريمة دوافع سياسية لكن الامور ليست واضحة حتى الآن».
واوضح جلعاد ان السفير الاسرائيلي في الأردن ديفيد دادون زار الثلاثاء شقة القتيل وكذلك المستشفى الذي توجد فيه جثته. وكان القلاب اشار في وقت سابق إلى ان القتيل كان يسكن في عمان حيث استأجر شقة في منطقة جبل عمان بالقرب من الدوار السابع وعاد إلى الأردن امس )الاثنين(» حيث اطلقت عليه رصاصات قتلته على الفور.
ويعد هذا اول حادث يقتل فيه إسرائيلي في الأردن الذي يرتبط مع اسرائيل بمعاهدة سلام منذ العام 1994. وجرت منذ ذلك التاريخ محاولات اغتيال لدبلوماسيين اسرائيليين في الأردن غير انها اسفرت عن اصابة بعضهم فقط. هذا ومن ناحية اخرى اعلنت منظمة غير معروفة تحمل اسم) شرفاء الأردن( مسؤوليتها عن قتل الاسرائيلي في العاصمة الأردنية. وقال تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني في بيروت انه تلقى امس بيانا من منظمة تحمل اسم )شرفاء الأردن( اعلنت مسؤوليتها عن قتل الإسرائيلي الذي وصفته بانه عميل للموساد الاسرائيلية ويعمل تحت غطاء «رجل اعمال». وجاء في البيان )قد تمت تصفية هذا اليهودي الصهيوني في منطقة الدوار السابع في عمان(. وقال البيان ان ارض الاردن طاهرة لا تقبل ان يمسها اليهود الصهاينة والامريكان.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved