أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 9th August,2001 العدد:10542الطبعةالاولـي الخميس 19 ,جمادى الاولى 1422

محليــات

زار مركز العبيكان التجاري وشرّف حفل الأمير متعب:
سمو ولي العهد افتتح مشروع محطة تحويل كهرباء عشيرة وشمال الطائف
المشروع يستفيد منه 6 آلاف مواطن في 37 مركزاً
* * عشيرة عليان آل سعدان سعد الخرجي عبد الهادي الربيعي واس:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ظهر امس بمركز عشيرة وشمال الطائف حفل افتتاح محطة تحويل كهرباء عشيرة جهد 110/33 كيلو فولت والمشاريع المرتبطة بها والتي بلغت تكلفتها 175 مليون.
وكان في مقدمة مستقبلي سموه عند مقر الحفل بالمركز صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة ومعالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم عبد الله يماني ومعالي محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز المعمر واهالي مركز عشيرة الذين اصطفوا على جانبي الطريق عند مدخل عشيرة حتى موقع الحفل ترحيبا وابتهاجا بوصول سموه وتشريف احتفالاتهم وفرحتهم بهذا المشروع الذي يأتي في اطار حرص سموه ومتابعته لمتطلبات واحتياجات أبنائه المواطنين بمركز عشيرة وشمال الطائف وفور وصول سموه الى مقر الحفل عزف السلام الملكي.
وبعد ان اخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسية بدأ الحفل الكبير بالقرآن الكريم ثم القى سعادة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء بالنيابة المهندس محمد عبد الله الزرعة كلمة رحب فيها بسمو ولي العهد وافتتاحه لهذا المشروع الحيوي الهام وسلط الضوء على هذا المشروع ومدى اهميته والخدمات التي سيحققها للمواطنين.
وقال ان هذا المشروع والذي يخدم منطقة شمال محافظة الطائف يعتبر من المشاريع الهامة التي بدأت المؤسسة العامة للكهرباء بارساء جزء منها وتم تسليمها للشركة السعودية للكهرباء التي أكملت العمل وتنفيذ بقية أجزائها بما يوفر باذن الله الخدمة الكهربائية لاكثر من )2900( مشترك في )25( قرية بالاضافة الى المستفيدين الحاليين بالمويه وظلم والذين يزيد عددهم على )1880( مشتركا.
ثم القيت بعد ذلك كلمة اهالي عشيرة وشمال الطائف ألقاها بالنيابة عنهم الدكتور عواض الجميعي العتيبي والذي عبر من خلالها نيابة عن كافة اهالي مركز عشيرة وشمال الطائف عن عظيم الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني على مكارمهم المتواصلة لخدمة وراحة ابنائهم المواطنين.
ثم القى بعد ذلك معالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم عبد الله يماني كلمة بهذه المناسبة اكد فيها ان حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني يحرصون كل الحرص على توفير كل الخدمات والامكانيات لابنائهم المواطنين في المدن والمحافظات والمراكز والقرى وقال ان هذا المشروع الذي يفتتحه صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني انما يترجم هذه الحقيقة وهذا الاهتمام الكبير بالمواطنين اينما كانوا وفي منطقة من مناطق المملكة مهما كانت المسافات وبعدها ومهما كانت صعوبة المواصلات.
وقال ان تشريف سمو ولي العهد لرعاية هذا الحفل بمركز عشيرة وشمال الطائف لهو شاهد أكبر على هذا الحرص الشديد من قبل ولاة الامر حفظهم الله واليوم يتسع حجم الفرحة بهذا الشرف الكبير من قبل سمو ولي العهد ليشمل كافة المواطنين في عموم مناطق المملكة واهالي مركز عشيرة وشمال الطائف بصورة خاصة كما تشمل هذه الفرحة الشركة السعودية الموحدة للكهرباء بالمنطقة الغربية بهذا التشريف الكبير الذي نعتبره فخراً ووسام شرف ودافعاً وحافزاً قوياً من اجل تحقيق مزيد من الخدمات في مجالات قطاع الكهرباء في كافة ارجاء المناطق التي تغطيها الشركة بالمنطقة الغربية.
ثم تواصلت بعد ذلك فقرات الحفل حيث قدم معالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم عبده يماني هدية لسمو ولي العهد باسم الشركة ثم توجه سموه الكريم بعد ذلك الى مقر اللوحة التذكارية للمشروع وتفضل بيده الكريمة وعلى بركة الله ازاح الستار عن اللوحة التذكارية معلنا بدء تدشين مشروع محطة كهرباء عشيرة وشمال الطائف الذي سوف يستفيد منه حوالي 6 آلاف مواطن في مركز عشيرة وشمال الطائف في أكثر 37 مركز وقرية وبتكلفة 175 مليون ريال.
كما قدم معالي وزير الصناعة والكهرباء ومسؤولو الشركة عقب ازاحة الستار شرحاً تفصيليا لسمو ولي العهد لمكونات هذا المشروع الحيوي.
بعدها شرف صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفل الغداء ثم غادر سموه بعد ذلك مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
ومن ناحية أخرى قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني مساء أمس الأول بجولة تفقدية لمركز العبيكان التجاري بالطائف رغبة من سموه في الاطلاع على الحركة التجارية والاقتصادية لمدينة الطائف وما تشهده من نشاط تجاري وسياحي يجسد قوة الاقتصاد السعودي أسوة بزيارات سمو ولي العهد السابقة التي تفقد خلالها الأسواق والمراكز التجارية في عدد من مدن المملكة ليقف سموه بنفسه على نوعية ما تقدمه من بضائع ومستلزمات مطلعا على أسعارها ومواءمتها للمواطنين دعما من سموه وتشجيعا للقطاع الاقتصادي والسياحي بالمملكة.
ولدى وصول سمو ولي العهد للمركز كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ومعالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر ورئيس بلدية محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج وأصحاب المركز عبدالرحمن ناصر العبيكان واخوانه واسماعيل قاضي وأبناؤه.
بعد ذلك قدمت مجموعة من الأطفال باقات من الورود لسمو ولي العهد تعبيرا عن مودتهم وترحيبا بسموه ثم شق صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز طريقه داخل المركز بين جموع الجماهير الغفيرة التي اكتظت بها ردهاته وطوابقه وعبرت عن حبها لسموه بالهتاف الحار والتصفيق فيما تقدمت مجموعة من مرتادي المركز للسلام على سمو ولي العهد ومصافحته وبادلهم سموه التحية بمثلها وملوحا بيده الكريمة لمن لم يستطع الوصول الى سموه.
كما عبّر عدد من الأطفال عن ترحيبهم بمقدمه الميمون من خلال السلام عليه فيما قبلهم سموه في مودة أبوية حانية تعكس عمق الروابط بين قيادة هذا البلد وشعبه.
وبعد أن جال سمو ولي العهد في طوابق المركز غادره مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.
ورافق سموه في هذه الزيارة صاحب السمو الأمير محمد بن عبدالله بن جلوي وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز وعددمن المسئولين.
وقد شرف الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفل العشاء الذي أقامه صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الأشغال العامة والاسكان بمنزله بالطائف مساء أمس الأول تكريما لسمو ولي العهد.
وحضر حفل العشاء صاحب السمو الأمير محمد بن عبدالله بن جلوي وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الامير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولى العهد وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز ومعالي رئيس الشؤون الخاصة لسمو ولي العهد الاستاذ ابراهيم بن عبدالرحمن الطاسان ومعالي وكيل المراسم الملكية الأستاذ محمدبن عبدالرحمن الطبيشي وعدد من المسؤولين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved