أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 9th August,2001 العدد:10542الطبعةالاولـي الخميس 19 ,جمادى الاولى 1422

نادى السيارات

صح وخطأ
فحص ضغط هواء الإطارات في المملكة العربية السعودية مرات عديدة ليس ضروريا بقدر ماهو ضروري في المناخ البارد.
درجات الحرارة الخارجية العالية في المملكة العربية السعودية توجب إجراء فحص الإطارات وإعادة نفخها عدة مرات اكثر من الأماكن ذات المناخ البارد لمنع تلف الإطارات الناجم عن نقص ضغط الهواء. في الحقيقة، تزيد درجات الحرارة العالية من فقدان الضغط الناجم عن تسرب الهواء الطبيعي من خلال مطاط الإطار.
نوع السياقة التي تقوم بها في الغالب )داخل المدن، على الطرق السريعة، على الطرق الترابية( يجب ألا يؤثر في نوع الإطارات التي تختارها لسيارتك، فسعر تلك الإطارات هو الاعتبار الأهم.
نوع السياقة التي يقوم بها السائق في الغالب يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار عند اختيار الإطارات المناسبة لسيارته، وعلى السائق ان يعرف نقاط الضعف والقوة في الأنواع المختلفة من الإطارات المتوافرة. فعلى سبيل المثال، فإن السائق الذي غالباً ما يقود سيارته بسرعة عالية لمسافات طويلة يحتاج لنوع من الإطارات يختلف عمّا يحتاج اليه السائق الذي يقود سيارته داخل المدن فقط. ولضمان اختيار أفضل الإطارات لسيارتك، عليك مراجعة بائع الإطارات وقراءة تعليمات الشركة التي صنعت السيارة. إن شراء الإطارات اعتماداً على ثمنها فقط فد يكلفك كثيراً على المدى الطويل، وربما وهذا هو الأسوأ قد يتسبب في وقوع حادث، لا قدر الله.
[ المصدر: إدارة السلامة ومنع الخسائر في السعودية

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved